تارودانت: أسرة التعليم بمؤسسة الزراوي تحتفي بالأساتذة المتقاعدين ( معه صور)

أزول بريس- سعيد الهياق//

مساء يوم الأحد 20 يونيو 2021 نظمت الأطر الإدارية وأسرة التعليم بالثانوية الإعداية الزراوي بتارودانت أمسية الإعتراف بالجميل على شرف مجموعة من الأساتذة بمناسبة إحلالتهم على التقاعد.
ويندرج هذا العرس التربوي الاحتفالي في إطار سنة الإعتراف بالجميل التي دأبت الثانوية الإعدادية الزراوي على تنظيمها في مختلف مناسبات التآزر والتكافل الاجتماعي لفائدة الأطر التربوية والمستخدمين بدون تمييز.
واستهل عرس التكريم بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة الشيخ إمام مسجد سيدي بلقاس ثم الوقوف للإستماع للنشيد الوطني.
وقبل بداية أمسية الإعتراف بالجميع وقف الجميع لتلاوة سورة الفاتحة على روح الفقيد الأستاذ المتقاعد سمير بنسعيدة الذي وافته المنية يوم الأحد 15 نونبر سنة 2020.
وسهر على تقديم فقرات العرس التربوي الاحتفالي كل من الأستاذة حبيبة بنفضيل والأستاذ محمد باعيوش. وتوشحت الأمسية التربوية البهيجة بفقرات غنائية جميلة من تقديم كل من المطرب والشاعر الأستاذ أبو سعيد والفنان الشاب عثمان بوري. وشهد حفل التكريم البهيج حضور مجموعة الأطر التربوية المقتدرة المتقاعدة التي اشتغلت بالمؤسسة منذ أمد بعيد. بالإضافة إلى الأستاذة مليكة أيت القاضي عن المديرية الإقليمية للتعليم.
وفي كلمته الترحيبية توجه مدير المؤسسة الأستاذ عبد الرحيم أغندا بالشكر الجزيل للجنة التي أشرفت على تنظيم الحفل في ظرف قياسي رغم الظرفية الصحية الاستثنائية الحرجة ببسب الحالة الوبائية الأليمة. كما أثنى وافر الثناء على الأستاذ الطيب أيت المالك مدير المؤسسة سابقاً على القفزة النوعية الإيجابية التي حققتها المؤسسة في ظرف 10 سنوات. وركز على النتائج الباهرة التي حققتها الثانوية الإعدادية الزراوي على مستوى شهادة الباكالوريا لسنة 2021. وقدم كذلك باقة من عبارات التقدير والشكر للمحتفى بهن والمحتفى بهم نظير سنوات من العمل الجاد بكل إخلاص لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية الزراوي العتيدة.
وتناوب على تقديم التذكارات الرمزية البديعة والهدايا القيمة أفراد من أسر المحتفى بهم بمعية ثلة من الأساتذة ضيوف شرف الحفل وأعضاء لجنة التنظيم وأطر المؤسسة بالإضافة إلى الأستاذة مليكة أيت القاضي عن المديرية الإقليمية للتعليم. كما تقديم بعض الكلمات والشهادات في حق المحتفى بهن والمحتفى بهم أيضا. وبدوره قدم الإعلامي سعيد الهياق كلمة في حق الفقيد الأستاذ الراحل سمير بنسعيدة في أجواء خيم عليه الحزن بسبب الرحيل المفاجئ للفقيد الأستاذ الإطار التربوي الكفء والوجه البشوش الخدوم. وقدم مدير المؤسسة الأستاذ عبد الرحيم أغندا بمعية بعض الأطر التربوية تذكار وهدايا قيمة للسيدة جميلة اضميصي ونجلتها الأستاذة إيمان بنسعيدة. وبالمناسبة تقدمت نجلة الفقيد بكلمة شكر وتقدير في حق أطر وإداريي المؤسسة والمستخدمين على روح التآزر و التآخي التي عُرِفَتْ بالمؤسسة منذ نشأتها وعلى الدعم المعنوي خلال الظروف العصيبة التي مرت منها الأسرة.
وبدوره تقدم المدير السابق الأستاذ الطيب أيت مالك أطيب عبارات التقدير للأطقم التربوية والتقنية والمستخدمين ولجمعية الأباء على ثقافة العمل الجماعي المشترك المتكامل التي حققت للمؤسسة طفرة نوعية في مختلف بنياتها المادية والثقافية والفكرية عبر مخطط عمل طيلة عشرة سنوات التي اشتغل بها المؤسسة التعليمية الزراوي وعلى سبيل المثال لا الحصر تشييد جناح بوكماخ الذي يتوفر على مجموعة من الكتب القيمة في مختلف الأجناس الأدبية لفائدة التلاميذ والمهتمين بالثقافة والفكر.
وفيما يلي لائحة المحتفى بهم أيضا المحتفى بهم:
الطيب أيت مالك
أحمد أبو سعيد
مصطفى الهجوي
بأحمد بويزكمة
عمر عكرود
أمنة حاتمي
محجوبة بونيت
سمير بنسعيدة
أحمد فرجي
فوزي ليلى
جميلة بطالب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد