تارودانت: جمعية أهلي تصعد بنزلائها إلى منصة الإبتكار والتتويج.

سعيد الهياق

جمعية أهلي بتارودانت تواصل مسيرة التوهج في مجال الطفولة والتكوين على الصعيد الجهوي والوطني.
وتقوم أطر الجمعية بحملات يومية بالليل والنهار لإنقاذ الأطفال من الشوارع والأزقة واستضافتهم بمركز الإيواء بمقرها الاجتماعي بحي القصبة؛ وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية. وقد استطاعت الجمعية بفضل جدية أطرها وفعالية أطقمها في مختلف التخصصات من خلق عدة اتفافيات الشراكة مثمرة داخل وخارج الإقليم مكنتها من تأهيل المركز بالموارد البشرية في مجال التكوين المندمج وخلق عدة ورشات في مختلف الحرف والمهن للإناث والذكور.
وقد أعطى نجاح الدفعة الأولى من الخريجين الثقة للشركاء والمؤسات المُتَعاقَد معها الثقة لبلورة برامج تنموية وتجهيز المركز بأحدث الآليات والأنظمة العصرية.

ومساء يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021 نظمت الجمعية الأبوب المفتوحة التي أشرفت على افتتاحها الأستاذة فاطمة أبو وكيل رئيسة الجمعية. والتي قدمت بالمناسبة حصيلة الموسم بالأرقام مع تقديم الشكر للشركاء ولأطر الجمعية.
وشهد العرس التربوي الفني حضور السيدة لمياء تيجان قائد الدائرة الرابعة والمهندس زهير رئيس قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والسيد عبد القادر نائب مندوب التعاون الوطني وعدد من ممثلي الشركاء والفاعلين الاقتصاديين بالإضافة إلى حضور شخصيات وفعاليات عن الجتمع المدني.


وافتتح الحفل بآت من الذكر الحكيم من أداء الطفلة مروى أيت العسري. ثم وقف الجميع لتحية النشيد الوطني. وأشرفت على تقديم الفقرات الفنية الطالبة الجامعية سكينة نزيلة سابقة بمركز الإيواء. والتي قدمت من خلال مواصلة مسارها الجامعي بنجاح وحسن أخلاقها صورة مشرفة وإيجابية عن نزلاء المركز. وتتخللت الأمسية الفنية عروض أزياء متنوعة أبهرت الحاضرين وعلى الخصوص تلك الأزياء الزاهية المصنوعة من الكمامات؛ ومن تصميم فتيات المركز تحت إشراف أطر متخصصة. وألهبت حماس من في القاعة تلك الرقصات الأمازيغية والصحراوية والشبابية بمخالف اللغات. والتي أبدع فيها فتيات وفتيان الجمعية.
وقد أظهر أطفال الجمعية عن علو كعبهم في تقديم مختلف العروض وعن حس انفتاحهم على الثقافات الأخرى دون مركب نقص. وشهدت الأمسية الفنية كذلك تقديم عدة عروض مسرحية ورقصات فردية نالت إعجاب الحاضرين.
وفي ختام الأبواب المفتوحة أشرفت رئيسة الجمعية بمعية قائد الدائرة الرابعة السيدة لمياء تيجان والمهندس زهير رئيس قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدة شخصيات على تكريم كل المتفوقات والمتفوقين خلال الموسم الدراسي 2021/2020، وأيضاً على خريجي شعب الحلاقة والجبس والخياطة.
واختتم الحفل بالدعاء الخالص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللأسرة الملكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد