اصلاح المنظومة التربوية محور لقاء بين المديرية الاقليمية للتعليم مع رؤساء الجماعات الترابية بعمالة اكادير

ازول بريس

تنفيذا لمضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، وفي إطار تنزيل مقتضيات المشروع رقم 17 حول تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، عقد السيد المدير الاقليمي يوم الجمعة 8 ابريل الجاري بمقر المديرية الاقليمية لقاء تواصليا مع السادة رؤساء الجماعات الترابية لكل من تدرارت، تقي إضمين وأمسكرود، بحضور بعض السادة رؤساء المصالح والمكاتب.
في بداية اللقاء، وبعد الترحيب بالحضور، ذكر السيد المدير الإقليمي بسياق اصلاح المنظومة التربوية من خلال ترجمة الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 التي أقرها صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى القانون الإطار رقم 51_17 الذي يجسد تعاقدا وطنيا ملزما لجميع مكونات المجتمع المغربي، وتكريس مقتضياته في مخرجات تقرير النموذج التنموي الجديد، من أجل إرساء منظومة تعليمية ذات جودة ومنصفة.

اثر ذلك، تم تقديم عرضا مفصلا حول الوضع التعليمي والتربوي بالجماعات المعنية، والتركيز على الجوانب المتعلقة بالبنيات التحتية للمؤسسات التعليمية التابعة لها، وبرنامج عمل المديرية خلال السنوات المقبلة.
وتفاعل السادة رؤساء الجماعات الأربع مع مضامين العرض حيث عبروا عن استعدادهم لدعم جهود المديرية الإقليمية لتحقيق تطلعات التلاميذ وأسرهم والأطر التربوية، كما تم اثارة بعض الحاجيات ذات الأولوية بغاية تلبيتها وتجاوز الصعوبات المطروحة بتظافر جهود جميع المتدخلين من أجل توسيع العرض التربوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد