أكادير: فك لغز سرقة خزنة نقود رجل أعمال تورط برلمانيين ومحامي

أزول بريس- شهدت قضية  اتهام شخصان موقوفان، على ذمة قضية سرقة شيك ومساومة صاحبه، برلمانيين بأكادير بكونهما وراء عملية التخطيط لسرقة خزنة نقود رجل أعمال  ينحدر من منطقة أولاد التايمة.

وذكر المعتقلين بسجن أيت ملول، خلال جلسة مناقشة ملفهما اليوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، بالمحكمة الابتدائية بأكادير، معطيات حول تورط برلمانيين سابقين في عملية السرقة عبر تسخير عصابة من أجل إسترداد شيكات تحمل أسمائهم بمبالغ مالية كبيرة في ذمتهم ووثائق عقارية تقدر بالملايير بخزنة نقود الحديدية المملوكة لرجل الاعمال المعتقل بسجن أيت ملول.

واعترف الموقوفين بارتكابهما جناية السرقة الموصوفة بطريقة محكمة ومدققة بعد إعترافهما اليوم أمام الهيئة القضائية، بأنهما قام بهذا الجرم بإيعاز من برلمانيين سابقين بالمنطقة و محام ينتمي لهيأة المحامين بأكادير .

حيث قامت الشرطة القضائية بأكادير بفك  لغز سرقة خزنة نقود رجل الاعمال بعد اعتقال عنصر اخر كان وراء عملية سرقة الخزنة الحديدية، والذي إعترف بدوره بوجود شريكين له، موقوفين على ذمة قضية اخرى تتعلق بسرقة الشيك ومساومة صاحبه.وقد تم ايداع هذا الشخص السجن المحلي بأيت ملول وإحالة ملفه على الجنايات.

و اعترف المتهمين الثلاث بكل تلقائية بتفاصيل ارتكاب سرقة مكتب رجل الأعمال، والاستيلاء على العديد من الوثائق والاوراق التجارية لإعادة إستعمالها ضده، في ملف اخر حكمت عليه محكمة الاستئناف بأكادير بسنتين ونصف نافذة وتعويض لفائدة احد البرلمانيين المتورطين بقيمة 60 مليون سنتيم.

ومن المنتظر أن تعرف قضية سرقة الخزنة الحديدية تطورات أخرى، بعد ان قضت المحكمة الابتدائية اليوم الثلاثاء 27 أبريل، بعدم الاختصاص، وإحالة الملف على الجنايات بمحكمة الاستئناف باكادير، بعد ان تنازل برلماني، الذي اتهم بالتخطيط للسرقة، وصاحب شيك بمبلغ 15 مليون درهم كان موضوع السرقة عن طلباته المدنية لفائدة المتهمين لاطلاق سراحهم.

ومن المرتقب أن يمثل أمام جنايات أكادير في الايام القادمة المتورطان وراء التخطيط لسرقة ” خزنة نقود رجل الاعمال ” والذي طالب دفاعه من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالتدخل لمراجعة ملفه بعد إعتقاله في وقت سابق في ظروف غامضة ومشبوهة وهو الملف المعروض الآن على محكمة النقض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد