كتاب صدر : قيمة الثقة عند المغاربة..من خلال ذاكرة الحاج حسن أمزيل

أزول بريس – صدر مؤخرا عن دار النشر صوماݣرام مؤلف يحمل عنوان ” قيمة الثقة عند المغاربة من خلال ذاكرة الحاج الحسن أمزيل” للدكتور عمر أمرير. الثمرة الإبداعية هاته تخاطب الجهاز المفاهيمي القيمي’ وعلى رأسه مسألة الثقة ودورها في خلق عهود وعقود بشرية ظاهرة وخفية ساهمت في تأمين المعاملات المختلفة من خلال رصيد معنوي ثري. لقد تطرق الكاتب للموضوع من خلال إطلالته من نافذة أحد أبناء هذا الوطن، الحاج الحسن أمزيل ذاك القادم من تافراوت حاملا أخلاق أهلها، محافظا على النبتة الأصيلة والجذور النبيلة للمنطقة. بالثقة تخطى الصعاب، وبها خبر الأسباب، وفتح كل الأبواب. انتقل من الريف إلى الحاضرة، وحقق نجاحات خلاقة آسرة.
إن هذا العمل الإبداعي صيغ بطريقة تشد الأنفاس، المد والجزر، والضمور والظهور، والغياب والحضور تيمات أساسية طغت على المؤلف، إلا أنها ظلت تدور حول خصلة الثقة التي ساهمت في خلق نفس جعل الكاتب يحكي ويسرد ويحصي ويجرد بسلاسة وانسيابية.
كل التحية والتقدير للدكتور عمر أمارير على هذا الإصدار المتميز. وللحاج عبد الرحيم أمزيل نجل الراحل الحاج حسن أمزيل على مواكبته وحرصه على إخراج هذا الإصدار للوجود. وللحاج عبد اللطيف ويسلومن المدير العام لدار النشر سوماكرام على وقوفه على الاصدار حتى رأى النور.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد