“قافلة الإيثار” تدخل الفرحة على ساكنة دوار أيت كورمة بإحاحان

17103768_1369153929797124_1238708576603805583_n

مصطفى رمزي

نظمت جمعية “الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية”، قافلتها التضامنية الطبية والإجتماعية الأولى في الموسم الجمعوي 2016-2017، بجماعة بوزمور دوار أيت كرمة إحاحان، أيام 8-9-10-11-12 مارس الجاري، وذلك تحت شعار “من أجل طفل برئ حلمه التعلم في وسط سليم، بجسم سليم “.

افتتحت فعاليات القافلة التضامنية بالدوار، أيام 8-9-10 مارس الجاري، بحضور حوالي 16 عضوا من من أفراد الجمعية وبعض المتطوعين، الذين قاموا بالبدء في ترميم مرافق وأقسام المدرسة، إضافة إلى إدخال إصلاحات على المدرسة الفرعية لأيت كورمة الإبتدائية، ضمت أعمال الطلاء والبستنة ورسم جداريات، إعادة صيانة سقف وحائط أحد الأقسام، فضلا عن صيانة وتجهيز المرافق الصحية وإعداد مكتبة إضافة إلى تجديد الأجهزة والمصابيح الكهربائية بالمؤسسة، وكذلك إنشاء صيدلية المدرسة و تزويدها بالأدوية وتركيب نوافذ جديدة.

كما تم في اليوم الرابع من القافلة السبت 11 مارس 2017، تنظيم حملة طبية بتنسيق مع مجموعة “Medec’IN-Casa” القادمين من مدينة الدار البيضاء، في عدة تخصصات بالمدرسة الإبتدائية “فرعية أيت كورمة”، تخللها إجراء فحوصات شملت مختلف التخصصات، إضافة إلى توزيع أدوية .

الحملة إستفاد منها عدد مهم من ساكنة دوار أيت كورمة ونواحيه، حيث تم تسجيل أزيد من 200 مستفيد ومستفيدة من الخدمات والفحوصات الطبية المجانية في التخصصات. كما تميز ختام هذا اليوم الخاص بالحملة الطبية، بتوزيع الشواهد التقديرية على الفريق الطبي التطوعي المشارك في “قافلة الإيثار”، فضلا عن بعض مشرفي اللجان الساهرة على القافلة ككل، إضافة إلى ممثلي “مبادرة قافلتي” الذين شاركوا كمتطوعين في “قافلة الإيثار”.

كما عرف اليوم الخامس والأخير من “قافلة الإيثار” في نسختها الأولى (2017/2016) يوم الأحد 12 مارس 2017، (عرف) تنظيم صبحية تربوية وتنشيطية لفائدة أطفال المنطقة حيث إستفاد منها أزيد من 80 طفل وطفلة، وتخللت هذه الصبحية فقرات بهلوانية ورقصات وأناشيد تربوية ومسابقات، فضلا عن توزيع الحلويات والألعاب على التلاميذ وأطفال الدوار من أجل إدخال الفرحة والسرور على محياهم.

جدير بالذكر أن الهدف من هذا العمل التطوعي حسب منظميه، المساهمة في تحسين حالة ووضعية المدرسة العمومية بالدواوير وتقديم المساعدة للأسر المعوزة والأطفال في المناطق المحتاجة.

نشر الخبر من طرف مصطفى اشباني

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد