بودرا: انتخاب المغرب على رأس منظمة المدن والحكومات المحلية عربون تقدير لجهود المملكة

أكد محمد بودرا رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، اليوم الخميس بالرباط، أن انتخاب المغرب على رأس المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية يشكل عربون تقدير للمجهودات الدؤوبة التي تبذلها المملكة في مجال دعم الديمقراطية المحلية وتطوير اللامركزية والجهوية المتقدمة، وكسب رهان التنمية المستدامة.

وأبرز السيد بودرا، خلال ندوة صحفية بمناسبة انتخابه على رأس هذه المنظمة العالمية، أن توجه المملكة ينسجم مع المرجعيات الأممية والالتزامات الدولية والقارية ذات الأهداف العالمية، لا سيما خطة 2063 للاتحاد الإفريقي وخطة 2030 للأمم المتحدة، واتفاق باريس حول التغيرات المناخية، عبر الانخراط الفعلي في العديد من الإطارات والاتفاقيات والمبادئ، وذلك بإصدار قوانین ومخططات العمل الإجرائية، ترسيخا لأسس نموذج تنموي مستدام ومدمج يضع الإنسان في صلب الاهتمام.

وشدد رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، على أن تتويج المغرب برئاسة هذه المنظمة العالمية يعكس الدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس في توحيد الصف الإفريقي ونصرة قضاياه العادلة، خاصة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة ودعم علاقات التعاون جنوب-جنوب.

وأضاف السيد بودرا أن المغرب، القوي بشرعيته التاريخية والسياسية، وبكل الوشائج الإنسانية والقيم الحضارية، سيكون كعادته ، حاضرا في المواعيد الحاسمة، بإرادة وإصرار لتشريف وجه المملكة ، والصورة الإيجابية التي يحظى بها نظام اللامركزية والجهوية المتقدمة.

ولفت السيد بودرا إلى أن مشاركة المملكة في القمة السادسة للمؤتمر العالمي للمنظمة، التي انعقدت بدوربان بجنوب إفريقيا ما بين 11 و15 من الشهر الجاري، كانت نابعة من الإيمان بكون الجماعات الترابية أصبحت تشكل إحدى الرافعات الداعمة للتنمية وللدبلوماسية الرسمية، على مستوى تعزيز العلاقات الخارجية، وتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الدول، سواء ضمن إطار ثنائي أو متعدد الأطراف أو دولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد