طنجة: جمعيات امغوغة تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء.

بقلم سعيد الهياق //
نظمت جمعيات المجتمع المدني بحي امغوغة طنجة مساء يوم السبت 9 نونبر 2019 بمركز تكوين و ادماج الشباب مغوغة، حفلا فنيا تخللته عدة فقرات تنشيطية متنوعة بمناسبة تخليد الذكرى 44 لإنطلاق المسيرة الخضراء.
و شاركت في تنظيم هذه التظاهرة الفنية أكثر من 15 جمعية تنتمي لتراب حي امغوغة. و تندرج هذه التظاهرة في إطار تحسيس الناشئة بالرمزية التاريخية لذكرى إنطلاقة المسيرة من أجل ربط الماضي بالحاضر مع الإشادة بالصدى العالمي للمسيرة السلمية التي شارك فيها أكثر من 360 ألف متطوع و متطوعة من أنحاء جميع مناطق المغرب. و كذلك تهدف هذه الإحتفالات المتنوعة إلى غرس مبادئ تربية المواطنة و حب الوطن لدى الناشئة.
و بالمناسبة تم تكريم مجموعة من الشخصيات في إطار تعزيز ثقافة الإعتراف بالجميل:
و تم تكريم كل من الأستاذة ارحيمو البحري البقيوي أستاذة التعليم الابتدائي بمؤسسة سيدي احمد بنعجيبة و عثمان الميزاري مهندس نظافة بحي امغوغة، و فوزية اعزيبو موظقة بالملحقة الإدارية التاسعة.
و بعد اختتام برنامج الإحتفال تم افتتاح معرض الفنون التشكيلية للفنان هشام بوكرمة بحضور الشخصيات التي حضرت فعاليات الإحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد