الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين تراسل الحكومة في شأن تلوث المياه المعدنية

تبعا للضجة التي أثارتها الأخبار المتداولة حول تلوث المياه المعدنية المعبئة من طرف احدى شركة، ومتابعة منها لتداعيات هذا الخبر على قناعة الرأي العام، فإن الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين وتفاعلا منها مع حيثيات هذه النازلة، فقد بادرت إلى مراسلة كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية من أجل تقديم التوضيحات اللازمة بشأن هذه الموضوع.

وإذ نشدد في الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين على حساسية هذه الأخبار،  سواء من حيث تأثيرها على الأمن الصحي ، وكذا من حيث الأضرار الاقتصادية التي يمكن أن تنتج عن تداولها في حالة عدم صحتها، فقد قمنا بمساءلة الوزارة الوصية عن الإجراءات والتدابير التي قامت بها من أجل التأكد من حقيقة هذه الوقائع، خاصة بعد صدور بلاغ منسوب إلى الشركة المعنية والتي تقر فيه بوجود تسربات إلى خطوط الانتاج لدى وحدات التعبئة لديها.

ونظرا لخطورة الإفادات الواردة في هذا البلاغ فإننا نطالب وزارة الصحة بالتأكد من صدقية ونجاعة الإجراءات التي ادعت الشركة أنها قامت بها من أجل تطويق الخلل الذي وقع بأحد معاملها، والذي أدى، بحسب ذات البلاغ، إلى تسربات جرثومية إلى عدد من القنينات التي قالت على أنها محدودة في الزمان ومكان التوزيع.

هذا وبالنظر إلى حساسية الأمر فإننا في الهيئة الوطنية لجمعيات حماية، قد طالبنا المصالح المعنية سواء داخل وزارة الصحة أو وزارة الداخلية بالتعجيل بالرد على هذه التساؤلات في أقرب الآجال من أجل طمأنة الرأي العام، وكذا ترتيب الجزاءات على مرتكبي المخالفات التي أضحت تشكل تهديدا للصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد