“فوزي القجع” يحسم الجدل القائم بخصوص التحكيم

أزول بريس – طالب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رؤساء الأندية الوطنية والمتدخلين في اللعبة، بضرورة ترسيخ ثقافة استقلالية التحكيم، مشددا أنه مطلب أساسي في تطوير المنظومة الكروية ببلادنا .

وقال لقجع خلال الندوة الصحفية التي تعقدها اللجنة المركزية للتحكيم ، أن التحكيم المغربي يجب أن يكون مستقلاً، وأن الجامعة لن تسمح بالعودة لمرحلة سابقة كان فيها المسؤول الكروي يتدخل في اختصاصات الحكام بشكل مباشر .

وأضاف رئيس الجامعة ” أن هناك فئة اشتاقت للعودة إلى عهد سابق كان فيه مسؤولو الأندية يجتمعون لمناقشة تعيينات الحكام ولو بحسن النية ” وناشد فوزي لقجع حكام الدوري الاحترافي، بفضح أي مسؤول جامعي أو مسؤول رياضي، يتصل بهم من أجل التدخل في مهامهم .
وشدد المتحدث نفسه، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير كل الظروف والوسائل المادية و اللوجيستيكية لتسهيل مهمة الحكام، ومساعدتهم على تقديم مستويات متميزة، مؤكدا في الآن نفسه إلى أن انتقاد الحكام من طرف العديد من الأطراف هو بمثابة تبرير لفشلها من حيث النتائج التي تحققها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد