فضاء ” تمور البركة ” باكادير…عمل دؤوب يثمر إنتاجا هاما بمواصفات عصرية..

كريم بوزاليم

فضاء التمور الجديد ” البركة ”  يرى النور وسط مدينة اكادير وبالضبط بالمنطقة الصناعية بتاسيلا باعتبارها الوحدة المتخصصة في تثمين وتسويق التمور المغربية.

الفضاء والذي أشرف عليه محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و والي جهة سوس ماسة، و عامل إنزكان و رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إضافة إلى عدد من المستثمرين بجهة سوس ماسة ؛ على إفتتاح الوحدة والتي تأتي في إطار التثمين والرفع بتنمية سلسلة التمور في إطار مخطط المغرب الاخضر وكذا برنامج 3 ميلون من شجر التمور خصوصا أصناف المجهول الذي كان جلالته قد أعطى انطلاقته.

وتعتبر هذه الوحدة قيمة مضافة لهذا المنتوج المغربي، والتي ستشغل نسبة مهمة من اليد العاملة المحلية وكذا المساهمة في عملية التجميع التي يستفيد منها المنتجين والفلاحين في التسويق لهذا الصنف من التمور.

وباعتبارها كقيمة مضافة جديدة لإنتاج التمور بمنطقة الراشيدية بالجنوب الشرقي، عبر الرفع من مستويات الإنتاج والتسويق لمنتوج مغربي بمواصفات تنافسية.

ولتحقيق هدف تثمين مادة التمر وضمان تسويقها، وضعت إستراتيجية لتنمية تسويق المنتوجات المجالية ضمنها التمور، والتي تقوم أساس على تأهيل المجموعات المنتجة للمنتوجات المجالية، من خلال إنشاء منصات لوجستيكية تجارية، وتحسين ولوج المنتوجات المجالية إلى الأسواق الحديثة على الصعيدين الوطني والدولي.

تعليق 1
  1. ايمان ايت همو يقول

    السلام وعليكم كنقلب على خدمة انا من أزرو ايت ملول عفاك الى كان ممكن شي خدمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد