بسبب قرارات الطرد والتأديب..وقفة تنديدية داخل مستشفى الحسن الثاني بأكادير

ازول بريس

رفع الأطر الصحية والتمريضية المنضوية، تحت لواء للمكتب الإقليمي، للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بأكادير، التابع للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، صبيحة  امس اليوم الأربعاء 17 نونبر، شعارات استهجان محاولة مدير الوحدة الاستشفائية، توقيف ثلاثة تقنيين في النقل و الاسعاف الصحي، و احالة خمسة منهم على المجلس التاديبي، و طلبه ترخيص من الوزارة لاحالة بعضهم على النيابة العامة.

وردد المحتجون شعارات قوية أمام إدارة المستشفى، وتطرق الحاضرون الى مجهودات الاطر الصحية، و التي تضاعفت خلال الجائحة في مقابل تعسفات مدير المستشفى، و تقزيمه للتعويضات عن الحراسة بشكل انفرادي، دون اي مقاربة تشاركية.

كما تم التطرق الى الميزانيات الضخمة التي تصرف على شركات المناولة، و ضعف ادائها، في مقابل ذالك التقشف على الموظفين و تعويضاتهم، هذا إضافة الى ظروف اشتغال موظفي مصلحة القبول و الاستقبال، و تغيير نمط عملهم الذي ساهم في النقص في عدد هذه الاطر، و الزامهم بالقيام بمهام اخرى، كانت تنجز في مصالح اخرى، مما سبب التاخر في معالجة ملفات المرتفقين.

وتوعد الحاضرون في الوقفة الاحتجاجية، بمواصلة النضال و لقيام بخطوات تصعيدية تزامنا مع انعقاد المجالس التاديبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد