بسبب تسجيل ارتفاع الاصابات باوميكرون…سلطات بالمقاطعة الادارية “الاولى والثانية” تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية باكادير

كريم بوزاليم

عجل تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات بالمتحور الجديد اوميكرون المستجد على مستوى عمالة اكادير اداوتنان بالقيام بتحركات مستعجلة لفرض احترام التدابير الصحية.

هذا وشرعت تدخلات مشتركة كل من مقاطعتي الادارية الاولى والثانية مساء يوم الاحد الى جانب العناصر الامنية والقوات المساعدة في القيام بحملات مكثفة بمختلف المناطق والفضاءات التابعة لها، من أجل دفع المواطنين إلى التقيد بالتدابير الصحية.

كما عاينت ذلك جريدة ازول بريس الالكترونية فرض السلطات على الولوج إلى العديد من المقاهي والمطاعم من أجل مراقبة مدى احترامها للتدابير الصحية ونسبة الملء المحددة في 50 في المائة حيث افضت العملية باغلاق بعض المطاعم والحانات التابعة بكل من منطقتي تالبرجت والبطوار وبشارع الحسن الثاني وسط المدينة لعدم احترامها للتدابير الصحية المعمول بها.

كما أقدمت السلطات المذكورة على التجوال في الشوارع وفرض غرامات مالية على مخالفي التدابير الصحية الذين لا يستعملون الكمامات.

ووجدت العديد من المقاهي والمطاعم نفسها مضطرة لإخبار زبنائها بضرورة الانتظار إلى حين خروج آخرين تفاديا لعدم امتلائها؛ الأمر الذي سيعرضها لعقوبات وغرامات من لدن السلطات، خلال قيامها بجولات المراقبة.

وتزامنا مع ذلك بادرت السلطات بالملحقات الإدارية الاولى والثانية بالقيام بحملات تحسيسية بالشوارع والأحياء لحث المواطنين على التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية مدعوة الى الساكنة إلى احترام التباعد الجسدي واستعمال الكمامات وتجنب التجمعات غير الضرورية.

وتأتي هذه التحركات، في وقت باتت فيه انتكاسة وبائية وشيكة بحسب مختلف المهتمين بالقطاع الصحي، خصوصا في ظل تسجيل ارتفاع مهمول في عدد الإصابات بالفيروس بشكل يومي والتي ينتظر أن تعرف ارتفاعا خلال الاسابيع المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد