أخبار الجهات

جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية تنظم مهرجانها الدولي الرابع عشر للشعر والزجل

 

في اطار انشطتها الثقافية والفنية ، ستنظم جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية مهرجانها الدولي الرابع عشر للشعر والزجل والذي تحتضنه مقاطعات الدار البيضاء .

هذا المهرجان الذي حقق الاستمرارية والنجاح دورة تلو دورة ، حيث يحج إليه عشرات الشعراء من مختلف أنحاء المغرب فضلا عن بعض المشاركات الأجنبية ، علما أنه لا يحظى بالدعم العمومي على غرار باقي الأنشطة المماثلة .

وستتميز الدورة الجديدة بتكريم شاعرة من العيار الثقيل ومطربة بالإضافة الى كونها ممثلة ، ونخص بالذكر المواطنة الفلسطينية شادية حامد الشهيرة بلقب سفيرة الراية المغربية والتي حظيت بهذا اللقب عن جدارة واستحقاق ، حيث أنها تغني للمغرب ولرايته منذ سنوات ، وسيتم إلقاء شهادات في حقها ومنحها جوائز تكريمية رمزية .

وقد حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص ثلاثة أيام للاقصائيات والنهائيات ، والتي ستعرف مشاركات شعرية باللغة العربية والفرنسية واللهجة الأمازيغية لشعراء مبتدئين وآخرين محترفين .

ومن بين ما يميز كذلك هذه الدورة هو إصدار الديوان الشعري الجماعي العاشر ، والذي يضم مشاركات شعرية لحوالي مائة شاعر في شتى أصناف الشعر منظومه وحره وزجله ، وقد اقترحت الجمعية للديوان كاسم :” كلام على حقو وطريقو”.

الديوان العاشر يحتفي بروح الراحل المحسن ميلود الشعبي الذي كان قيد حياته دعما وسندا للثقافة ، ولم يغفل الديوان الاحتفاء بابنة المرحوم الشعبي الحاجة أسماء التي اقتفت أثره وسارت على دربه ,

هذا ، وستعرف الدورة الرابعة عشرة من هذه التظاهرة الدولية الكثير من الفقرات الفنية لمشاهير الفن والتنشيط كالمنادجر الشهير ماجد التازي و الكوميدي سيد عبدو ، الفنانة أسماء بنزاكور وزوجها الفنان عبد المولى الزياتي ، الفنانة عزيزة ملاك ، الفنان الشهير فيصل الجديدي صاحب أغنية مول الكوتشي ، الفنانة الصاعدة فاتي الدهبي ، ملكات جمال العرب للسنوات الأخيرة في عروض أزياء وموضة خلال حفلي الافتتاح والاختتام .

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق