جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية تنظم مهرجانها الدولي الرابع عشر للشعر والزجل

 

في اطار انشطتها الثقافية والفنية ، ستنظم جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية مهرجانها الدولي الرابع عشر للشعر والزجل والذي تحتضنه مقاطعات الدار البيضاء .

هذا المهرجان الذي حقق الاستمرارية والنجاح دورة تلو دورة ، حيث يحج إليه عشرات الشعراء من مختلف أنحاء المغرب فضلا عن بعض المشاركات الأجنبية ، علما أنه لا يحظى بالدعم العمومي على غرار باقي الأنشطة المماثلة .

وستتميز الدورة الجديدة بتكريم شاعرة من العيار الثقيل ومطربة بالإضافة الى كونها ممثلة ، ونخص بالذكر المواطنة الفلسطينية شادية حامد الشهيرة بلقب سفيرة الراية المغربية والتي حظيت بهذا اللقب عن جدارة واستحقاق ، حيث أنها تغني للمغرب ولرايته منذ سنوات ، وسيتم إلقاء شهادات في حقها ومنحها جوائز تكريمية رمزية .

وقد حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص ثلاثة أيام للاقصائيات والنهائيات ، والتي ستعرف مشاركات شعرية باللغة العربية والفرنسية واللهجة الأمازيغية لشعراء مبتدئين وآخرين محترفين .

ومن بين ما يميز كذلك هذه الدورة هو إصدار الديوان الشعري الجماعي العاشر ، والذي يضم مشاركات شعرية لحوالي مائة شاعر في شتى أصناف الشعر منظومه وحره وزجله ، وقد اقترحت الجمعية للديوان كاسم :” كلام على حقو وطريقو”.

الديوان العاشر يحتفي بروح الراحل المحسن ميلود الشعبي الذي كان قيد حياته دعما وسندا للثقافة ، ولم يغفل الديوان الاحتفاء بابنة المرحوم الشعبي الحاجة أسماء التي اقتفت أثره وسارت على دربه ,

هذا ، وستعرف الدورة الرابعة عشرة من هذه التظاهرة الدولية الكثير من الفقرات الفنية لمشاهير الفن والتنشيط كالمنادجر الشهير ماجد التازي و الكوميدي سيد عبدو ، الفنانة أسماء بنزاكور وزوجها الفنان عبد المولى الزياتي ، الفنانة عزيزة ملاك ، الفنان الشهير فيصل الجديدي صاحب أغنية مول الكوتشي ، الفنانة الصاعدة فاتي الدهبي ، ملكات جمال العرب للسنوات الأخيرة في عروض أزياء وموضة خلال حفلي الافتتاح والاختتام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد