جماعة تكوكة إقليم تارودانت ،تنظيم نشاط تربوي لفائدة تلاميذ المدرسة الجمعاتية بتكوكة

نظمت يوم أمس السبت 30مارس جمعية طلبة وطالبات تكوكة  نشاطا تربويا لفائدة التلاميذ  الذين يدرسون بالمدرسة الجمعاتية في الساحة المحادية للمأوى السياحي بمركز جماعة تكوكة.

وفي هذا الإطار تميز الحفل بمجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية ،حيث تم الاحتفاء في هذا الصدد بالمتفوقين في فصولهم الدراسية في السلك الإبتدائي،ولم يخلو هذا النشاط من الحس الفكاهي وكذا مجموعة من المسابقات الثقافية التي كانت تهدف بالأساس إلى اختبار دكاء البراعم المتعلمين بهذه المدرسة ،ومن الأهداف الرئيسية وراء تنظيم هذا النشاط كذلك خلق أنشطة موازية تتخلل الفترات العادية أثناء دراسة التلاميذ وبالتالي تكسير الروتين الدراسي   لدى التلاميذ.

وحضر هذا النشاط ثلة من الفعاليات المحلية خاصة أعضاء المجلس الجماعي والمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي بالجماعة و كذا ساكنة تكوكة ومجموعة من الأساتذة الذين يزاولون عملهم بهذه المؤسسة التربوية بالمنطقة إضافة إلى مختلف الفاعلين الجمعويين بالمنطقة .

وتأتي هذه الخطوة لتشجيع العمل الجعوي بالجماعة خاصة أن جمعية طلبة تكوكة حديثة العهد وبالتالي كان الهدف دعم النقص الحاصل على مستوى الفعل التنموي بهذا المجال وكذا التنسيق مع المجلس الجماعي لبلورة برامج مستقبلية تهتم بالتنمية المحلية لتطوير المنطقة لتسهيل سهولة اندماج الساكنة مع الواقع المعيش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد