الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تدين الهجمة القمعية ضد نساء و رجال التعليم

انعقد جمع عام تنظيمي داخلي لممثلي الفروع المحلية على مستوى جهة سوس ماسة بحضور رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان وأعضاء من المجلس الوطني بمقر مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بأكادير وذالك يوم الأحد 24 مارس 2019 في إطار خطوة تنظيمية غير مسبوقة للتداول في الشأن التنظيمي والقضايا الحقوقية المطروحة جهويا ووطنيا وبعد التداول والنقاش انتهى اللقاء الجهوي إلى تشكيل سكرتارية جهوية خاصة بجهة سوس ماسة و إعلان ما يلي:
1ـ إدانته للهجمة القمعية غير المسبوقة التي يتعرض لها نساء و رجال التعليم وطنيا و على مستوى الجهات و بشكل عنيف مما يشكل انتهاكا للحق في التظاهر السلمي و يحرج الدولة أمام الرأي العام الدولي.
2ـ استنكاره الشديد للتضييق والحصار المتواصل لفروع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان لحرمانها من حقها في التنظيم والتاسيس و حصولها على وصولات الإيداع المؤقتة و النهائية (تفراوت، لخصاص، أكادير، …) كما يعبر عن تضامنه مع فرع لخنيشات بإقليم سيدي قاسم الذي تأسس مؤخرا حيث رفض قائد الجماعة برفض تسلم الملف الإداري، وهده الممارسات التحكمية والتعسغية تفند بشكل واضح ادعاء دولة الحق و القانون.
3ـ تضامنه المبدئي و المطلق مع مناضل الهيئة المغربية لحقوق الإنسان الرفيق ابراهيم العبدلاوي و دعم مجهوداته النضالية في التصدي لمافيا العقار بمدينة زايو إقليم الناضور مع المطالبة بإيقاف جميع المتابعات الكيدية .
4ـ دعمه المطلق لكافة النضالات السلمية المشتركة دفاعا عن حق الساكنة المحلية بالجهة في أراضيهم و تشبثهم بحقوق حيازة الملكية وحمايتها من التعديات والرعي الجاءر مع المطالبة بإسقاط الظهائر الاستعمارية المتعلقة بتحديد الملك الغابوي..
عن الجمع العام .السكرتارية الجهوية للهيءة المغربية لحقوق الانسان.سوس ماسة .اكادير في 24 مارس 2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد