النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء الذي تعرض له الزميل جلال رفيق بالدارالبيضاء

 تعرض الزميل جلال رفيق صحافي بجريدة المساء لاعتداء بشع من طرف قوات الأمن التي تدخلت صباح يوم الأحد 3 نونبر الجاري بعنف  لمنع مسيرة الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بدرب عمر بالدارالبيضاء.و  لم تكتف  عناصر من قوات الأمن بتعنيفه  جسديا و لفظيا ،و إلحاق أذى بالغ به،بل اعتقلته و احتجزته و لم تفرج عنه إلا بعد مرور زهاء الساعتين.jalal yaklabas

و أسفر التدخل العنيف لقوات الأمن عن إصابات و اعتقالات في صفوف المشاركين في الوقفة  التضامنية مع مستخدمي فندق ريفولي  واحتجاجا على الأوضاع المعاشية للطبقة العاملة.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تدين بقوة هذا الاعتداء الذي تعرض له الزميل جلال رفيق،تطالب  السلطات  المعنية بفتح تحقيق جدي في  هذه النازلة التي تعتبر مساسا بالسلامة الجسدية للزميل المعتدى عليه و مساسا بحرية الصحافة،و تؤكد من جهة أخرى استعدادها لمؤازته أمام القضاء .

و بالمناسبة،تجدد النقابة الوطنية للصحافة المغربية مرة أخرى نداءها لكل الزميلات و الزملاء بأن لا يترددوا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح متابعة قضائية في حالة أي اعتداء تعرضوا له أثناء مزاولة عملهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد