جمال الديواني : الهوية الأمازيغية لسوس تشكل جزءا هاما من برنامج حزب الإستقلال

عقد حزب الإستقلال بأكادير، مساء يوم الاثنين 23غشت ندوة صحفية، بأحد فنادق المدينة، لتقديم مرشحاته ومرشحيه  للإستحقاقات الانتخابية المقررة يوم 8 شتنبر المقبل .

وفي هذا الصدد قال جمال الديواني منسق فروع حزب الاستقلال في كلمة له، أن اختيار مرشحي حزب الاستقلال تم وفق انتظارات الساكنة ،بناء على دراسة ميدانية همت جميع القطاعات الحيوية بجهة سوس ماسة وشملت أيضا جميع فئات مدينة أكادير الكبير لرفع التحدي في تسير الشأن المحلي للمدينة . وأضاف الديواني أن “خلاصات هذه الدراسة تشكل العمود الفقري للبرنامج الانتخابي لحزب الإستقلال في انتخاب أعضاء جماعة أكادير ” .

وفي موضوع المشاريع التي تعرفها جهة سوس ماسة ،قال الديواني “يجب الحرص على تنفيذها وفق استراتيجية واضحة ومسؤولة في الوقت الذي تم تغييب هذه الاستراتيجية من طرف مجموعة من الأحزاب حسب تعبيره، وأشار أن ثقافة سوس المتعددة تم تغييبها من طرف برامج الأحزاب الاخرى، باستثناء حزب الميزان الذي اعتبر الهوية والثقافة الأمازيغية جزءا من برنامجه وأولياته .

وشدد الديواني على أن حزب الاستقلال ينبني على مبدأ الانصاف والمساواة، بين مناضلي الحزب الشيئ الذي يجعله حزبا متكاملا بكفاءته وطاقاته ، التي ستقود غمار الانتخابات بأكادير محليا جهويا ووطنيا تحت شعار” أكادير لي بغينا “.

وقالت خديجة الفلاكي وكيلة اللائحة الجهوية لحزب الاستقلال في كلمة لها بالمناسبة ” ان حزب الاستقلال شكل لجنة من خبرائه، وليس مكتبا للدراسات، لتتبع وترجمة النموذج التنموي الجديد، لملاءمة برنامج الحزب مع هذا النموذج  الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وكان هدف الحزب هو النهوض والرفع من وتيرة التنمية والاستثمار بجهة سوس ماسة.

وكلاء لوائح حزب الاستقلال بأكادير :

– مجلس النواب : جمال الديواني..

– جماعة أكادير :  –جمال الديواني ، و سناء ألحيان

– جهة سوس ماسة :  رشيد الشناق ، وخديجة الفلاكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد