خريجو الجامعات والمعاهد يلتئمون في المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب

الحسين أبليح // أزول بريس

ازيد من 67 شابا وشابة من مختلف جهات المملكة سيستفيدون من هذه النقاشات والحوارات المهمة

تنظم على هامش اشغال المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد، ست جلسات حوار ونقاش عن بعد سيتم بثها على صفحات الجرائد والمواقع الإعلامية الوطنية وتتمحور حول موضوعات: المعلومة والتحول الرقمي، الصحافة في زمن الوباء، الجيل الجديد للصحافيين: الفرص والتحديات، الإعلام والإتيكيت، المهن الجديدة وتحديات الرقمنة، ثم التكوين الجامعي بتخصصات الصحافة والاعلام: النماذج، التحديات والافاق، وذلك في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 شتنبر 2021.

ازيد من 67 شابا وشابة من مختلف جهات المملكة يمثلون ما يقارب 15 شعبة صحافة واعلام، 6 جامعات و 10 معاهد التكوين المتخصص في مهن الاعلام والسمعي البصري ، سيستفيدون من هذه النقاشات والحوارات المهمة وسيحصلون في ختام هذه الحوارات على شهادات تكوينية .

هذا وحرصت الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد على دعوة ثلة من الاعلاميين والخبراء المرموقين داخل المغرب وخارجه، بالإضافة إلى ثلاثة عمداء مؤسسات جامعية ومسؤولين بمؤسسات التعليم الخاصة، بهدف مقاربة موضوع التكوين والاضطلاع على التجارب الناجحة التي مكنت بلادنا من ان تتوفر على نخب واعدة قادرة على حمل مشعل الصحافة .

المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات هو موعد للخريجين من اجل ابتكار حلول بديلة للنهوض بقطاع الصحافة ببلادنا والذي يعاني ما يعانيه في ظل الارتفاع المهول لنسبة البطالة في صفوف الخريجين من المعاهد والجامعات العمومية والخاصة .

وقد حرصت اللجنة التحضيرية للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد على فتح مشاورات أوسع خلال سنة ونصف بغية ايجاد الحلول وتسطير برامج تمكن من إعادة الوهج للصحافة الوطنية في إطار النموذج التنموي الجديد الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد