تعليم : 5 نقابات تحتج على المديرية بسبب ثانوية النخيل باشتوكة

خمس نقابات تعليمية باشتوكة أيت باها تحتج على قرار المديرية الإقليمية للتعليم الذي خلق جوا مشحونا وسط الأطر الإدارية والتربوية بثانوية النخيل ببلفاع.

أزول بريس – عبداللطيف الكامل //

توصلت الجريدة ببيان استنكاري موقع من طرف خمس نقابات تعليمية بإقليم اشتوكة أيت باها بتاريخ 15 يناير2021،تدين فيه قرارالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالإقليم والقاضي بإلغاء قرارالمجلس الإنضباطي المنعقد بثانوية النخيل ببلفاع.
وشجب البيان قرار المديرية الإقليمية التي نصبت نفسها طرفا مدنيا وفق المذكرة 17/116 في ملف الإعتداء على أستاذ التربية البدنية بثانوية النخيل ببلفاع،واعتبر قرار المديرية متسببا في جو مشحون متسم بالتذمر وسط كل الإطر التربوية والإدارية للمؤسسة لأنه قرار غير مناسب مع الواقعة التي عرفتها الثانوية.
واستنكرت النقابات التعليمية الخمس،في ذات البيان،تعامل المديرية الإقليمية مع الملف وخصوصا لجنة التقصي التي تجاوزت دورها في إعداد تقرير موضوعي واقتراح حلول مناسبة لنزع فتيل الأزمة،كما حملت المسؤولية الكاملة في هدر الزمن المدرسي للجهات التي أفتت بإلغاء قرارمجلس القسم الإنضباطي وخصوصا وأن المؤسسة في فترة الإمتحانات.
هذا ومن جهة أخرى وطالبت هذه الإطارات النقابية من المديرية الإقليمية احترام روح المذكرات الوزارية لمحاربة العنف في الوسط المدرسي وخصوصا المذكرة 17/116، التي تم إفراغها من مضمونها الحقيقي في القرارالمتخذ من قبل المديرية الإقليمية حين تجاهلت دور المجلس الإنضباطي وإفراغه من محتواه.
وأعلنت النقابات الخمس عن برنامج تصعيدي ضد المديرية الإقليمية باشتوكة أيت باها ،من خلال التوقف عن العمل لمدة نصف ساعة بعد الإستراحة في الفترة الصباحية والمسائية وحمل الشارة الحمراء ابتداء من يوم السبت 16 يناير2021،ومقاطعة كل أشغال مجلس مؤسسة ثانوية النخيل والإستقالة من عضوية جمعية دعم مدرسة النجاح والجمعية الرياضية المدرسية والتوقف عن العمل والإعتصام بساحة المؤسسة وتنظيم وقفات واعتصامات وأشكال نضالية تصعيدية أمام مقر المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد