العالم

وفاة الفنانة المصرية “رجاء الجداوي” بعد معاناتها مع فيروس كورونا

توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي اليوم الأحد 5 يوليوز الجاري،عن عمر ناهز 82 عاما، بأحد مستشفيات العزل الصحي بمدينة الإسماعيلية ، بعد صراع مع فيروس “كورونا”.

 وأكدت نجلة الراحلة وفاة والدتها بعد أن قضت 43 يوما بمستشفى العزل الصحي بمدينة الإسماعيلية، إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما نعتها نقابة المهن التمثيلية وعدد من العاملين بالوسط الفني.

  ولدت الراحلة واسمها نجاة علي حسن الجداوي، بمحافظة الإسماعيلية سنة 1938 وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأولي في المدارس الفرنسية بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، وكان أول ظهور فني لها في فيلم “دعاء الكروان” للمخرج هنري بركات، والذي يعتبر من بين أفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية،ولعبت فيه در البطولة فاتن حمامة وأمينة رزقة وزهرة العلا وأحد مظهر.

  كما جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم “حنفي الأبهة” ومسلسلي “أحلام الفتى الطائر” و”عوالم خفية” ومسرحيتي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم”.

  وفي الدراما التلفزيونية برعت الراحلة في عدة أدوار منها “هند والدكتور نعمان” و”أوان الورد” و”تامر وشوقية” و”نونة المأذونة” و”عائلة الحاج متولي” و”شربات لوز” و”يوميات زوجة مفروسة أوي” و”في غمضة عين” و”لعبة النسيان” الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

  كما قدمت أعمالا بارزة في السينما المصرية منها “إشاعة حب”، و “ثمن الغربة”، و”أيام في الحلال” و “بريق عينيك”، و “عاد لينتقم”، و” الوحل”، و”البيه البواب”، و “تيمور وشفيقة”، و “مراتي وزوجتي”، و “من 30 سنة”.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: