نبض

طارق قباج ينعي المجاهد و المناضل الوطني عبد الرحمان اليوسفي

تلقينا ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة الأستاذ المناضل الفقيد عبد الرحمان اليوسفي الذي انتقل إلى عفو الله صبيحة هذا اليوم.

الفقيد ابن طنجة البار ببلده و الذي خدم وطنه بتفان و نكران ذات، أحد الشخصيات الكبيرة التي بصمت في تاريخ المغرب و الدفاع عن استقلاله، من خلال صفوف الحركة الوطنية و جيش التحرير و الانخراط أيضا في بناء مغرب ما بعد الاستقلال.

عرف الرجل أيضا بمشواره الحقوقي وطنيا و دوليا، ناضل من أجل ترسيخ قيم الديمقراطية و العدالة الاجتماعية و الحقوق الكونية.

رجل دولة الذي طالما أبان عن تفانيه و حكمته و تبصره و نكران الذات في الاضطلاع بمسؤولياته، قائد حكومة التناوب التوافقي و الانتقال الديمقراطي.

مسار حافل بالصمود و العطاء، ناضل ووفى، رجل صدق الله ما عاهده مصداقا لقوله تعالى “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا” صدق الله العظيم

كان لخبر وفاة سي عبد الرحمان اليوسفي أثر كبير في نفوس أعضاء مؤسسة عباس القباج، لاستحضارنا لنوسطالجيا الذكريات التي كانت تجمعه ورفيقه المرحوم عباس القباج في النضال من أجل الاستقلال و مغرب المؤسسات، ناضلوا و اعتقلوا معا و كان أبرزها محاكمة 1963.

و بهذه المناسبة الأليمة يتقدم أعضاء مؤسسة عباس القباج للتنمية و الثقافة في اسم كل من السيدة سلوى القباج، السيد طارق القباج، السيدة مريم البلغيتي القباج و السيد عمر القباج، أصالة عنهم و نيابة عن كل أعضاء و أطر و منخرطي المؤسسة بأصدق التعازي و جميل المواساة لزوجته الكريمة و لأسرته الصغيرة و الكبيرة.

إن القلب لحزين و إن العين لا تدمع وإنا على فراقك لمحزونون، لكن لا نقول إلا ما يرضي الله رحم الله الفقيد و إنا لله و إنا إليه راجعون.

رجل حظي و سيظل يحظى دائما باحترام و تقدير كل المغاربة، لن نستطيع توديعك بجنازة مهيبة لكنك ستظل دائما حيا في قلوبنا و ذاكرتنا، سيخلد التاريخ اسمك دائما، فلنقف جميعا دقيقة صمت ترحما على روحه الطاهرة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

4 آراء على “طارق قباج ينعي المجاهد و المناضل الوطني عبد الرحمان اليوسفي”

  1. السلام عليكم ورحمة وبركاته انا بدوري أود أن اتقاسم معكم احزانكم رافعة اكف الدراعة إلى العلي القدير ان يتغمد الفقيد السيد اليوسفي برحمته وان يدخله فسيح جناته وان يرزق لدويه الصبر و السلوان و هو الذي استرخس كل غال وقدم النفس و النفيس وضحى بكل غال من جل وطنه فكلنا سي عبد الرحمان اليوسفي البطل المناضل تغمدك الله بواسع مغفرته ورضوانه وان ل الله وأن إليه راجعون

  2. بسم الله الرحمن الرحيم : المؤمنون ادا إصابتهم مصيبة قالو ان للله و ان إليه راجنون انا بدوري اتقاسم معكم احزانكم وأقول لكم تعازي الحارة.

  3. بسم الله الرحمن الرحيم انا بدوري اتقاسم معكم احزانكم وارفع اكف الدراعة إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته وان يرزق لدويه الصبر واسلوان وان ل الله وأن إليه راجعون كان مناضلا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: