مجلس جهة سوس ماسة : ابراهيم الحافيدي يفوز بولاية ثانية على حساب الوزير السابق عبد الصمد قيوح

 ابراهيم الحافيدي 39 صوت مقابل 18 صوت لعبد الصمد قيوح  من أصل 57 صوت 

————————

جرت صباح اليوم الاثنين 14 شتنبر 2015 بقاعة ولاية جهة سوس ماسة عملية انتخاب رئيس جهة سوس ماسة ، حيث أصفرت نتائج التصويت الاعلاني على فوز ابراهيم حافيدي المنتهية ولايته وهو من التجمع الوطني للأحرار ب39 صوت مقابل 18 صوت للوزير السابق عبد الصمد قيوح ممثلا لحزب الاستقلال.

ومن المعلوم أن مجلس جهة سوس ماسة المكون من 6 عمالات واقاليم بعد ضم اقاليم درعة لجهة تافيلالت درعة واقليم سيدي افني لجهة كلميم واد نون، واضافة طاطا لسوس ماسة، يتكون من 57 عضوا حصلت منهم العدالة والتنمية 23 مقعد والاحرار 11 مقعد والاستقلال 9 مقاعد والبام 7 مقاعد والتقدم الاشتراكية 4 مقاعد وفدرالية اليسار مقعد واحد.

في بداية انتخاب الحافيدي ابراهيم ، دكتور في الزراعة ومدير الوكالة الوطنية لتنمية الوحات ومناطق أركان، جرى نقاش حاد حول التصويت الاعلاني، بعد أن وزعت رئاسة الجلسة ورقة لتثبيت عملية التصويت، فجادل كل من عبد اللطيف وهبي ” الوافد الجديد ” لمجلس هذه الجهة، وعبد اللطيف اعمو، وامينة ماء العينين وعدد اخر من الاعضاء حول الجدوى من استعمال وثيقة لتثبيت تصويت الاعضاء ، وبعد التصويت برفع الايادي حسمت النتيجة للحافيدي، وامتنع أعضاء المعارضة بزعامة الاستقلالي قيوح عبد الصمد عن ارجاع أوراق التثبيت لرئاسة الجلسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد