بسبب جائحة “كورونا”..إسبانيا تنظم رحلات جوية لإجلاء مواطنيها العالقين بالمغرب

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، عزمها تنظيم رحلات جوية جديدة الأسبوع المقبل، لإجلاء المواطنين الإسبان العالقين بالمغرب، بعد إغلاق حدوده لمحاصرة انتشار فيروس “كورونا”.

ووفق حساب لوزارة الخارجية الإسبانية على “تويتر”، فإن القنصلية العامة الإسبانية تعمل بتنسيق مع السلطات لتنظيم رحلات جوية جديدة، الأسبوع المقبل، لإجلاء المواطنين الإسبان.

وأثار الإعلان، ردودا واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يرغبون في معرفة ما إذا كان بإمكان المغاربة الذين يحملون جنسية إسبانية أو إقامة في إسبانيا، السفر على متن هذه الرحلات أيضًا، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”.

وحسب المصدر ذاته، فإن في الوقت الحالي، أشارت السفارة إلى أنها ستعلن خلال الأيام القادمة، بالتعاون مع القنصليات وشركات الطيران، بالإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على مكان في إحدى الرحلات المنظمة، داعية الراغبين في الاستفادة منها بأن يظلو منتبهًين للإعلانات التي تصدر في هذا الصدد، حيث شددت أن “إرادة السلطات الإسبانية تبقى مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفًا بشكل خاص”.

وأوقف المغرب الرحلات الجوية والبحرية مع إسبانيا في 13 مارس، غير أنه تم فتح معابر سبتة ومليلية للسماح بعودة السياح الأسبان والأوروبيين، حيث عاد أزيد من 9500 مواطن إسباني إلى بلده، كما أقلعت طائرة إسبانية من المغرب، يوم الثالث من أبريل أقلت على متنها 150 إسبانيا من العالقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد