وزارة الصحة تطلق منصة إلكترونية لتقديم استشارة طبية مجانية للمواطنين عن بعد

طلقت وزارة الصحة بشراكة مع الهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب وهيئة أطباء الأسنان، خدمة تطوعية مجانية تعتمد على الاستشارة الطبية عنبعد عبر المنصة الإلكترونية www.tbib24.com، وذلك في إطار تعزيز التدابير الوقائية الاحترازية ضد وباء كوفيد-19، وبهدف التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة، ورغبة في إنجاح الحجر الصحي ببلادنا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي على أن هذه المنصة الإلكترونية عبارة عن بوابة رقمية تشمل عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات لمنح المواطنين المغاربةالاستشارة الطبية عن بعد “مجانًا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا.

وستوفر هذه المنصة عدة خدمات لتسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين، من قبيل التواصل مع الطبيب المختص إما عبر رسالة مكتوبة، أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافةإلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريضعند الضرورة، كما يمكنللطبيب أن يطلب التواصل بالصوت والصورة مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

وختمت الوزارة على أن هذه الخدمة ستساهم لا محالة في الحد من خروج المواطنين من البيوت من جهة، وإبراز الدور التضامني كمبادرة مواطنة لتعزيز التعاون و التآزر بين فئات المجتمع والتخفيف من انتشار هذا الوباء العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد