المجتمع

البريد بنك يعلن تأجيل سداد أقساط قروض زبنائه المتضررين من أزمة كورونا

أعلن البريد بنك أنه قرر تأجيل سداد أقساط قروض السكن والإستهلاك بالنسبة لزنبائه المتضررين من جائحة COVID19، وذلك تبعا لقرار الحكومة الذي جاء إثر إعلان حالة الطوارئ الصحية، التي تم إقرارها منذ 20 مارس.

وأكد البنك، في بلاغ له، أنه ووعيا منه بالتداعيات المالية لهذا الوضع على الأسر المغربية، فقد منح  لكل زبنائه المتضررين جراء هذه الظروف إمكانية تأجيل سداد أقساط قروضهم للسكن وللإستهلاك لمدة أربعة أشهر من مارس إلى يونيو2020، وذلك بدون تحمل أية مصاريف.

وأوضح البنك أن الفئات المستفيدة من هذا الإجراء الإستثنائي، هم: أولا، الزبناء الحاصلون على قرض سكنFOGARIM، المخصص لذوي الدخل المحدود أو غير المننظم حيث ستسفيد هذه الفئة من تأجيل أوتوماتيكي، بدون مصاريف أو أي طلب أو إجراء.

أما الفئة الثانية، فهي التي بإمكانها الإستفادة بتقديم طلب، وتضم الأشخاص المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي المنقطعين مؤقتا عن العمل والمستفيدين من إعانة مالية، وكذا الأشخاص العاملين في القطاع غير المهيلك والمستفيدين من إعانة صندوق تدبيرجائحة كوفيد 19.

وزيادة على الفئات المذكورة أعلاه، يمكن للزبناء الآخرين الراغبين بالاستفادة من تأجيل سداد قروضهم، وذلك بتقديم طلبهم الذي سسيتم معالجته حسب الحالة.

وأشار المصدر ذاته إلى إمكانية التقدم بطلبات التأجيل عبر مختلف القنوات التي خصصها البريد بنك، والإتصال بمركز خدمة الزبناء وموقعه الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة المهنية لبنوك المغرب، كانت قد أعلنت  الأحد أنها ستشرع الأسبوع الجاري في تفعيل الإجراءات التي اتخذتها الأبناك في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات ، التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: