الجهات

نقابة الصحافيين المغاربة تتضامن مع الزميلة “بشرى بازين”

نقابة الصحافيين المغاربة
بيان تضامني

تابعنا في نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بقلق شديد خبر انطلاق أولى جلسات قضية الصحفية “بشرى بازين” في الشكاية التي تقدمت بها الفنانة المغربية دنيا باطمة تتهمها فيها بنشر أخبار غير صحيحة بخصوص ضلوعها في قضية حمزة مون بيبي ، وبعد مرور أسابيع اتضح ان الخبر صحيح ودنيا باطما متابعة في القضية المذكورة وتم إطلاق سراحها بكفالة مالية ، كيف يعقل متابعة الزميلة بشرى بازين بتهمة نشر خبر كاذب في هذه الحالة.
إن نقابة الصحافيين المغاربة وهي تتابع بأسى كبير استمرار سياسة تكميم الأفواه التي جعلت من العمل الصحفي مغامرة قد تنتهي بصاحبها إلى السجن ..وانطلاقا من دورها الأساسي المتمثل في الدفاع عن حقوق وحريات المهنيين تعلن عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلة بشرى بازين، وتطالب بضرورة توفير الظروف الملائمة التي تضمن للصحفيين حرية الرأي والتعبير والحق في تداول المعلومة وتقصي الحقائق كما هو منصوص عليها في المواثيق والمعاهدات الدولية. كما تشدد على وقف المضايقات المستمرة على حرية التعبير والإعلام.
وفي الختام تدعو نقابة الصحافيين المغاربة منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه تكميم الأفواه والمس بحرية الصحافة والتعبير .

عاشت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: