الجهات

أكادير..الندوة الوطنية لإطلاق المرحلة الثانية لشباب الضفتين

شهدت مدينة أكادير ندوة دولية لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج “الشباب الضفتين وتمحور هذا اللقاء حول الشباب والحصول على جنسية متوسطية مفتوحة للعالم”. وذلك من 16 إلى 18يناير 2020 إنه لقاء للتبادل والتفكير “حول ممارسات المواطنة وتضامن الشباب المتوسطي”.

شارك في هذه الندوة أكثر من 150 مشاركًا من منطقة البحر الأبيض المتوسط منهم الشباب والقادة الشباب والناشطين والشركاء المؤسسيين من المغرب وفرنسا وتونس والجزائر.

وفي تصريح لمنسق البرنامج في المغرب حسن أمسعود أكد أن البرنامج يهدف إلى “بناء ديناميكية جماعية عبر وطنية حقيقية” وهو شكل من أشكال الترابط بين مختلف الجهات الفاعلة التي ترافق الشباب على أساس يومي لذلك ، فإن مسألة السماح لهؤلاء الشباب “بالمشاركة والاستفادة من المناهج التعليمية المختلفة في المجالات الأربعة” ، لبناء “مبادرات التبادلات الفكرية والثقافيةالموحدة”.

حسب المنظمين يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز القدرة على العمل والمشاركة المدنية للشباب لا سيما أولئك الأكثر تعرضًا “للتفاوتات الاجتماعية والاقتصادية والإقليمية مع تشجيع المواطنة المفتوحة على العالم “.

وتجدر الإشارة أن هذا البرنامج تدعمه الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والوكالة الوطنية لتماسك المناطق، بتنسيق مع كونسورتيوم من المجتمع المدني يتدخل في قطاعات التعليم والتضامن الدولي في بلدان حوض البحر المتوسط وكذا منظمة الهجرة والتنمية و التضامن العلماني ، رابطة التعليم ، اتحاد بوشيز دو رون ، ANRAS التضامن ، الطلاب
عزيز أيت واعراب

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: