فيلم « رافاييل » يحصد الجائزة الكبرى لمهرجان السيمنا والهجرة بأكادير

إختتمت فعاليات الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة ، مساء امس السبت 14 دجنبر 2019 الجاري بأكادير، وعرفت تتويج الفيلم الطويل « رافاييل » لمخرجه الهولندي “بين سومبوغارت” بالجائزة الكبرى ، واعتبر رئيس لجنة تحكيم للفيلم الطويل، المخرج الشيخ عمر سيسوكو، وزير الثقافة السابق في جمهورية مالي، أن هذا التتويج مستحق لكون الفيلم تطرق لقضية الهجرة التي تتماشى مع تيمة المهرجان، وهي التيمة التي أصبحت قضية تشغل بال الكثير من الشباب، لاسيما في ظل الحروب التي تشهدها بلدانهم.

ومنحت جائزة أفضل إخراج إلى المخرج “لوك داردين” عن فيلمه « أحمد الصغير »، فيما منحت جائزة أفضل سيناريو للمخرج الهولندي “هنرو سميتسمان” عن فيلمه «الإخوة ».

وفازت الممثلة” سوريا هشومي” بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم « سمية »، في حين منحت جائزة أفضل ممثل للبلجيكي من أصل مغربي نبيل ملاط، عن دوره في فيلم « رافاييل » المتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان.

أما الجائزة الكبرى للفيلم القصير التي قدمتها لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان التي ترأسها المخرج والمنتج والسيناريست المغربي عبد السلام الكلاعي،  وعضوية  لكل من الممثلة المغربية السعدية لديب، والممثل الفرنسي من أصل تونسي، أبيل جفري، والمخرج والسناريست المغربي محمد خميس، والكاتبة والممثلة اللبنانية دارين الجندي ، فكانت لفيلم « غناء أحمد » لمخرجه الفرنسي من أصل مغربي فؤاد منصور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد