المجتمع

بعد انخفاضه لدرهمين الاسبوع المنصرم..ارتفاع مهول لثمن السردين باكادير تتجاوز 14 درهم للكيلوغرام

بعد انهيار أسعار السردين خلال الأسابيع الماضية بفعل العرض السمكي الوافر حيث وصل ثمن الكيلوغرام الواحد من السردين أقل من درهم و نصف.  في الوقت الذي لم يتجاوز سعر صندوق السردين من سعة 22 كيلوغراما ثمن 30 درهما للصندوق الواحد. عاد ثمن السردين ليسجل ارتفاعا تراوح ما بين 13 و 14 درهم للكيلو غرام الواحد.

و تعرف أسواق بيع السمك بالتقسيط بمدينة أكادير و الدارالبيضاء، وآسفي والصويرة والجديدة منذ بداية الأسبوع الجاري، ارتفاعا ملحوظا لأثمنة الأسماك في السوق.

وربط مهنيون هذا الارتفاع في الأسعار  بتوقف “الباركوات”بسبب سوء الأحوال الجوية البحرية التي يشهدها البحر في هذه الفترة الحالية،حيث بلغ سمك “السردين” ما بين 13 و 14.5 درهم للكيلوغرام الواحد.

في المقابل  شهدت بقية أنواع الأسماك الأخرى غيابا تاما لدى العديد من ممتهني قطاع بيع الأسماك، وبلغت أسعار السمك في الأسواق الممتازة 55 درهما للكيلوغرام الواحد من سمك الصول  بعدما كان ب 35 درهم و الميرلان حسب النوعية 44 درهم وبريكة 70 درهم بينما القرب 80 درهما.

إلى ذلك، مازالت محلات كثيرة للبيع الأسماك تنتظر توصلها بحمولات من الأسماك لاستئناف عملها بعد أسبوعين من تقلب الأجواء البحرية التي أثرت على الإنتاج ووفرته في الأسواق.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: