نقابة الصحافيين المغاربة ترحب بالحوار مع رئيس المجلس الوطني للصحافة

بلاغ :  يخبر المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أعضاءه ومنخرطيه ،بأن هناك اتصالات بين رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام التي تعتبر نقابة الصحافيين المغاربة إحدى مكوناتها ،تم خلالها الاتفاق على عقد لقاء في القريب العاجل لتدارس العديد من القضايا وعلى رأسها مشكل الشروط التعجيزية التي وضعها مجلس الصحافة للحصول على البطاقة المهنية وغيرها من المشاكل العالقة التي طفت على السطح مند أجرأة قانون الصحافة والنشر 88.13 وتولي المجلس زمام الأمور .
ونظرا لهذه المستجدات وكتعبير عن حسن النية فإن المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة يقرر المشاركة في اللقاء المزمع تنظيمه من طرف المجلس الوطني للصحافة يوم الجمعة المقبل بالدار البيضاء حول “تقديم ميثاق أخلاقيات المهنة” .
وبهذا القرار فإننا في نقابة الصحافيين المغاربة نعبر عن انفتاحنا واستعدادنا الدائم للمساهمة في أي مبادرة الهدف منها خدمة المصلحة العليا لمهنيي الصحافة والإعلام و حرصنا على تفاوض جاد ومسؤول مع المجلس الوطني للصحافة لإيجاد حلول للمشاكل العالقة .

وفي حالة فشل اللقاء مع رئيس المجلس الوطني للصحافة فإن الباب يبقى مفتوحا لتسطير العديد من الأشكال النضالية لتحقيق المطالب العادلة والمشروعة لمهنيي الصحافة .
وفي الختام ندعو مناضلاتنا ومناضلينا وكافة العاملين بقطاع الإعلام إلى رص الصفوف للدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات .
عاشت نقابة الصحافيين المغاربة
عاش الاتحاد المغربي للشغل

الكاتب الوطني
مريد اناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد