وقفة لموظفي وموظفات المديرية الجهوية للضرائب تضامنا مع المدير الجهوي بأكادير

نظم موظفو وموظفات المديرية الجهوية للضرائب بأكادير، صباح امس الخميس 16 أكتوبر الجاري، وقفة تضامنية مع السيد سعيد اورشاكو المدير الجهوي للضرائب، تثمينا لمجهوداته الجبارة و الإنجازات المهمة والجوهرية التي يقوم بها لفائدة جموع الموظفات و الموظفين بالمديرية الجهوية للضرائب بأكادير.

وعرفت هذه الوقفة التضامنية، مشاركة نوعية من كل أقاليم جهة سوس ماسة، بالإضافة إلى الأقاليم الصحراوية، حضرها موظفي الإدارات الجبائية بكل من مدينة العيون و الداخلة، بمؤازرة عدد من الفرقاء والمكاتب النقابية، وقام من خلالها الموظفون بإلقاء شهادات في حق السيد سعيد اورشاكو المدير الجهوي للضرائب بأكادير.

و في بلاغ لموظفي الإدارات الجبائية بكل من جهتي العيون و الداخلة، أشاد الموقعون على نص البلاغ بالخدمات التي قدمها المدير الجهوي للضرائب لفائدتهم، و خصوصا ما يتعلق بالاستجابة لطلبات الانتقال وما ترتب عنها من حل لمشاكلهم الاجتماعية، وإجراء دورات تكوينية للموظفين، والعمل على ارتقاء المرفق العمومي من خلال تلبية الحاجيات الإدارية.

وأضافوا أن شهادتهم هذه، تندرج في باب العرفان بمجهودات المديرية الجهوية للضرائب في شخص مديرها الجهوي، كما أن الغاية منها هو تحييد الموظفين الصحراويين عن اي مشاحنات أو اختلافات مع إخوتهم الموظفين بهذه المديرية.

وعقب الوقفة التضامنية، عقدت ندوة صحفية لتسليط الضوء على تضامن الموظفين مع المدير الجهوي و المنجزات و المشاريع المستقبلية للمديرية الجهوية للضرائب، و في هذا الإطار أكد عدد من الموظفين، بأن الوضع العام بالإدارة عادي، و جل الموظفين هاجسهم هو العمل، ومساهمتهم في تحريك الاقتصاد الوطني، وذلك بتجسيد مبدأ العدالة من طرف الإدارة من خلال ثقافة التقارب بين المرتفقين والإدارة وتسييد أجواء الثقة، وفض النزاعات إن وجدت، بعقلية الصلح والاعتراف المتبادل بين الطرفين بالحقوق والواجبات، والخضوع التام لسيادة القانون.

وفي ذات السياق، أكد المعنيون أنه منذ مجيء وتعيين سعيد اورشاكو على رأس هذه المديرية في شهر أبريل 2018، وضعت دراسة شمولية بمخططات واقعية جعلت السياسة المتبعة داخل إدارة الضرائب بأكادير تراعي أولويات وحاجيات المواطنين والفاعلين على المدى البعيد، والمتوسط والقريب، وبفعل عمله الدؤوب، والمتواصل.

حيث استطاع المدير الجهوي سعيد أورشاكو أن يجعل هذه المديرية تكسب رهان الإصلاح الشمولي والحقيقي، وتلمس طريقها نحو تحقيق دينامية واعدة و خلال فترة وجيزة و قياسية بدأ التغيير يعرف طريقه نحو الاحسن وفق منهجية استراتيجية واضحة، ومن بين هذه المنجزات، تنازل المدير الجهوي للضرائب عن سكنه الوظيفي ليحوله إلى حضانة خاصة بأبناء الموظفين، لتشرف على افتتاحه الوزارة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية في اليوم العالمي لحقوق المرأة، و خلق نحو 70 منصب مسؤولية (رؤساء مكاتب، رؤساء تقسيمات ورؤساء مصالح) لترقية جيل بأكمله من الموظفين، حيث أعطى القدوة لمسؤولين آخرين الذين بدورهم تنازلوا عن سكنهم الوظيفي لتوفير فضاء لائق لإشتغال الموظفين، وأيضا تم خلق مصلحة ومركز للتكوين يعفي الموظفين من تكبد عناء السفر عند كل محطة تكوينية، وفي العلاوات التحفيزية للموظفين، ضاعف المدير الجهوي الغلاف المالي الخاص بالعلاوة بأكثر من 50% لتوسيع قاعدة الموظفين المستفيدين، واستطاعت المديرية ان تحصل تصنيف مشرف لها وذلك على المستوى الوطني من المديرية الأقل فعالية ومردودية إلى المديرية الأولى وطنيا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد