ضبط رجل وابنه بسبب عصابة لـ”الهجرة السرّيّة


أوقفت فرق الشرطة القضائية بكل من مدينتي الناظور وبركان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، أبا وابنه يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

الأبحاث التمهيدية المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيهما بالجماعة القروية سلوان، ضواحي مدينة الناظور، وبرفقتهما 12 مرشحا للهجرة السرية من مواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء، ثلاثة رجال وتسع نساء؛ في وقت أسفرت عملية مشابهة ببركان عن ضبط 15 من المرشحين للهجرة سرا بمنزلين بحي الزلاقة، وفق بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وتم الاحتفاظ بالمنظمين، البالغين من العمر على التوالي 47 و25 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع إلى المرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وكشف جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد