الجهات

اكادير : نجاح كبير للدورة التكوينية الخاصة بالمصويرين الصحفيين التابيعين للمنابر الاعلامية بالجهة

ازول بريس

في إطار أنشطتها الاشعاعية والتكوينية نظمت المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة سوس ماسة بشراكة مع  الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية دورة تكوينية لفائدة المصورين الصحافيين المنتمين للمنابر الاعلامية الملائمة لقانون الصحافة و النشر( القانون رقم 13-88 )و التي  كانت جل محاورها حول التصوير الصحفي  و التي اطرها   الأستاذ الفاضل مصطفى درويش أستاذ السمعي البصري بالمعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط  و التي اقيمت بالمدرسة العليا للتجارة و التسيير EMAA .

هذه الدورة عرفت مشاركة اغلب مصوري المنابر الاعلامية بالجهة حيث لقيت ترحابا كبيرا  وخصوصا ان المصور الصحفي في حاجة الى مثل هذه الدورات التكوينية التي تعد المنهج القويم الذي يعتمده في مسيرته المهنية  وحدد الهدف من هذه الدورة في  تمكين المستفيدات و المستفيدين من مبادئ التصوير الصحفي و كيفية التعامل مع الات التصوير الفطوغرافي في الميدان الصحفي .

جدير بالذكر ان برنامج الدروة التكوينية  وزع على ثلاثة دورات :  الدورة الاولى : ايام 13 ، 14 و 15 يونيو 2019   ، الدورة الثانية : ايام 15 ، 16 و 17 شتنبر  2019 ثم الدورة الاخيرة ستكون متزامنة مع الحفل السنوي للجائزة الكبرى لاحسن صورة رياضية في دورتها الثالثة شهر اكتوبر المقبل .

وتبقى المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة سوس هي العنصر الاساس في مثل دعم هذه المبادرات و أجمع كل المشاركون ان الدورة التكوينية تركت وقعا اجابيا في مسارهم المهني .

وتجدر الاشارة الى ان  نجاح هذه الدورة راجع الى الزميلة رجاء حليلة المديرة الجهوية لوزارة الاتصال  التي تتميز بتواصلها وانفتاحها على الجميع، ومساهمتها في انجاح العديد من الأنشطة واللقاءات التكوينية بجهة و التنظيم المحكم للجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية والتي يتراسها الزميل عبد العزيز الصلحي

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: