الجهات

طانطان: فاعلون اقتصاديون يطلعون على فرص وامكانيات الاستثماربالإقليم

 

اطلع فاعلون اقتصاديون مغاربة وأجانب، اليوم الأحد، على فرص الاستثمار بطانطان لاسيما في قطاع الصيد البحري وذلك في إطارالنسخة الـ 15 لموسم طانطان الذي تنظمه مؤسسة ألموكار تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس إلى غاية 19 يونيو الجاري.

واطلع الوفد، الذي ترأسه رئيس مؤسسة ألموكار، محمد فاضل بنيعيش، على الأنشطة الصناعية بورشة صناعة السفن التي تشرف عليها الشركة المغربية الإماراتية لصناعة القوارب الباليستية والفايبر.

وقدمت شروحات للفاعلين الاقتصاديين  حول هذه الورشة التي تعد الأولى من نوعها في الأقاليم الجنوبية والتي تهدف إلى صناعة قوارب الصيد التقليدي من فئة 3 أطنان وقوارب الصيد الساحلي من فئة 90 طن و 120 طن و 150 طن.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدة الصناعية قاربين في الشهر، وتسعى إلى تغيير الأسطول التقليدي للصيد من قوارب مصنوعة من الخشب إلى قوارب مصنوعة من البوليستير والفايبر صديقة للبيئة وتقدم مردودية اكبر للبحارة. كما زار الوفد وحدة لإنتاج زيت السمك ودقيق السمك ووحدة لتصبير الأسماك.

وتم في إطار فعاليات موسم طانطان تنظيم “مؤتمر الاستثمار الأخضر” الذي سعى إلى عرض فرص الاستثمار بإقليم طانطان أمام الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب.

وشكل المؤتمر الذي نظم أمس السبت فرصة لتبادل وجهات النظر بين الفاعلين في القطاعين العام والخاص والمحليين والأجانب حول فرص وإمكانات الاستثمار بالإقليم.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: