مهرجان “فاس بوابة الفن” في المغرب يجذب حضورا جماهيريا بأنشطة متنوعة..

 على مدار بضعة أيام حظيت الدورة الثانية من مهرجان (فاس بوابة الفن) بإقبال جماهيري على فعاليات مختلفة تضمنها هذا الحدث الذي يهدف لإبراز تنوع الثقافات التي مرت على المنطقة سواء مغربية أو أمازيغية أو عربية أو غربية.

وإلى جانب عروض فنية وموسيقية شهد المهرجان الذي شارك فيه فنانون من عدة دول معارض للرسم التشكيلي وعرض فيلم سينمائي ألماني شارك فيه فنان مغربي.

وكانت ألمانيا ضيف شرف هذه الدورة من المهرجان، ولهذا عملت فرقتان موسيقيتان من المغرب وألمانيا على التحضير لعرض موسيقي يمزج بين الموسيقى المغربية التقليدية والموسيقى الغربية لتقديمه في حفل ختام المهرجان اليوم السبت.

وقالت سارة السفياني، مديرة مشروع فاس بوابة الفن “في هذه الدورة نستضيف دولة ألمانيا. واستضافة ألمانيا نتج عنها كثير من الأنشطة حيث استضفنا الفريق الأساسي الذي يلعب الموسيقى والذي كانت لديه إقامة فنية مع فريق آخر من فاس، بحيث يخرجون في نهاية الأمر بلون موسيقي يمزج بين الفنين لعرضه في حفل الختام”.

وأضافت “لدينا كذلك عرض مسرحي مغربي ألماني وكذلك فيلم من إخراج مخرج ألماني، ويشارك فيه ممثل كبير ابن مدينة فاس وهو عز العرب الكغاط، ولدينا أيضا خلال هذه الدورة ورشة في الفوتوغرافيا”.

وقال هيثم إيزغارن وهو موسيقي مغربي مشارك في المهرجان “صراحة كان هناك إلهام متبادل بين المجموعتين. نحن نلعب الموسيقى الغربية بشكل عادي ونعرف خصوصياتها. لكن الجديد هو كيف نوصل الموسيقى الكناوية أو الموسيقى المغربية لهذه المجموعة الألمانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد