شهادة ياسين أخياط في ذكرى راحل والده ابراهيم أخياط ..

هذه شهادة ابن الراحل ياسين اخياط في ذكرى راحل والده يوم 7 فبراير 2018 ، كما دونها على حسابه في الفايسبوك نعيد نشرها إحياء لذكرى وفاة رجل كرس حياته لخدمة الأمازيغية ..رحمة الله عليه: 
“ابي إبراهيم أخياط… مسار رجل أفنى حياته من أجل رد الاعتبار للأمازيغية و التوازن الهوياتي للمغاربة في وطنهم وارضهم…
اكتب هذه الكلمات و انا احاول ضبط اعصابي و دهني الذي يستحضر حياتي الى جانب والدي رحمه الله.
في مثل هذا اليوم، انتقل يوم الأربعاء 7 فبراير 2018، إلى الرفيق الأعلى الناشط الجمعوي و الحقوقي إبراهيم أخياط، مؤسس الجمعية المغربية لبحث والتبادل الثقافي وأحد شامات الحركة الثقافية الأمازيغية بالمغرب، مؤلف كتب “تابرات” (الرسالة) و”رجالات العمل الأمازيغي” و”الأمازيغية هويتنا الوطنية” و”لماذا الأمازيغية؟” و “النهضة الامازيغية كما عشة ميلادها و تطورها”.
وبحسب أصدقاء الراحل ومحبيه ومعارفه، فقد ساهم الرجل في رد الاعتبار للأمازيغية لغة وثقافة وهوية وحضارة، وحين تتأكد لديه رؤية استراتيجية واضحة، يستجمع كل هممه للبحث عن سبل ووسائل تحقيق ذلك على أرض الواقع وفق ما تسمح به الشروط الموضوعية واعتمادا على الحوار أولا فالحوار ثانيا ثم الحوار ثالثا واستنادا إلى قوة الحجة والإقناع وإشراك كل من يهمه هذا الحوار ويقبل به وبمختلف الوسائل المشروعة المتاحة والممكنة.
رحمك الله ⴰⵎⵖⴰⵔ”
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد