معرض للنقوش الصخرية بالأطلس الكبيرتتخلله عروض ومداخلات لباحثين مغاربة وأجانب.

عبدالطيف الكامل

بتعاون مع المختبرالدولي المختلط وجامعتي محمد الخامس بالرباط والقاضي عياض بمراكش،والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمركزالوطني للنقوش الصخرية، وبشراكة
مع المأوى السياحي تامونت بمدينة دمنات، ينظم المعهد الفرنسي للبحث من أجل التنمية معرضا للنقوش الصخرية المتواجدة بالأطلس الكبيرالمغربي.

وسيتمكن الزوار من التمتع من مشاهد مختلفة لهذا المعرض الموضوعاتي الذي اختير له عنوان”مشاهد منقوشة من الأطلس الكبير،رؤية أمازيغية للعالم”،وذلك بالقاعة المتعددة التخصصات برحاب الفضاء الثقافي لمأوى تامونت قرب موقع إيمي نيفري الطبيعي بمدينة دمنات،صباح يوم الأربعاء 02 نونبر2022.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة تتخلل المعرض مداخلات وعروض يلقيها باحثون مغاربة وأجانب مهتمون بأركيولوجيا الفن الصخري،ويتعلق الأمربالأساتذة:الجغرافي”لورون أوكلير”من المعهد الفرنسي للبحث من أجل التنمية،عبد الخالق المجيدي،أستاذ باحث بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث،المحفوظ أسمهري،أستاذ باحث بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية،أحمد وموس،آثاري،مديرالمنتزه الوطني للنقوش الصخرية،جمال البوقعة،باحث متعاون مع المنتزه الوطني للنقوش الصخرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد