سوس ماسة : الدورة الاولى جائزة سوس ماسة للإعلام والهجرة

ازول بريس

تعلن جمعية الهجرة والتنمية (M&D) عن تنظيم النسخة الأولى من مسابقة سوس ماسة للإعلام والهجرة والمفتوحة امام الصحفيين العاملين بجهة سوس ماسة لتسليط الضوء على الجوانب المتعددة للهجرة بالجهة ودلك قصد إيلاء اهتمام خاص لديناميكيات الهجرة المرتبطة بتجارب المغاربة العائدين من الخارج، ومساهماتهم في التنمية المحلية وكدا مسار عيش مهاجري جنوب الصحراء في المغرب،

تدخل المسابقة كجزء من مشروع الجمعية: “الهجرة، المجال، والتنمية “ الذي يتم إنجازه بشراكة مع وكالة التنمية البلجيكية، Enabel، ولا سيما برنامج “نشر سياسات الهجرة على المستوى الإقليمي DEPOMI“ ودلك بدعم من الاتحاد الأوروبي والمجلس الجهوي لسوس ماسة، والمجلس الوطني لحقوق الانسان لسوس ماسة والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرع سوس ماسة.

تهدف هذه المسابقة الى إبراز التجارب الحقيقية التي تندرج تحت بُعد الهجرة والتنمية ودور مغاربة العالم في التنمية المجالية، وكدا تفكيك الصورة النمطية في موضوع الهجرة التي تروج للأشكال التمييز ودلك من أجل إنشاء خطاب إعلامي مسؤول ومتوازن وواقعي حول الهجرة.

تمنح ستة (6) جوائز للفائزين في هذه المسابقة خلال حفل سيقام في 18 ديسمبر 2022، بمدينة اكدير، بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، والذي سيتم بثه مباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات الشركاء المعنيين.

وتجدر الاشارة الى ان الفائزين سيحصلون على شهادة ” جائزة مسابقة الإعلام والهجرة” مع دعوتهم للمشاركة في النادي الصحفي “الإعلام والهجرة” وورشة عمل نقاشية حول موضوع الهجرة، كما سيستفيدون من جوائز قيمة.

وللمزيد من المعلومات والتوضيحات، يمكن الاتصال بسكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة

من خلال: media_concors@migdev.org

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد