مؤسسة التفتح الفني والادبي باكادير تنظم صبحية تربوية وفنية لفائدة تلاميذ الدمج المدرسي

 

تفعيلا لبرنامج أنشطتها السنوي ورغبة منها في مد جسور التواصل مع مختلف المؤسسات التعليمية،ونهج سياسة الانفتاح على مختلف الطاقات التلاميذية الإبداعية، احتضنت مؤسسة التفتح الفني والابي واللغات الانبعاث، باكادير اداوتنان يومه السبت 23 فبراير 2019،أنشطة متنوعة لفائدة تلاميذ الدمج المدرسي المنتمين للإقليم، حيث عمل الأساتذة على تنظيم ورشات في مختلف الفنون، كالمسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية وتقنيات الصوت والصورة، والتي خلفت انشراحا في صفوف الأطفال من خلال تجاوبهم الكبير مع مختلف الفقرات التنشيطية والفنية وتمكنهم من انجاز رسومات فنية وأداء عدة أناشيد موسيقية.

الصبحية تخللتها كلمات افتتاحية لكل من مدير المؤسسة ورئيس مصلحة الشؤون التربوية، عبرا من خلالها على مدى حرص السيد المدير الإقليمي على ضرورة استهداف مؤسسة التفتح لمختلف الشرائح والفئات العمرية من التلاميذ، بما فيها أطفال المجالين القروي والحضري من أجل اكتشاف مواهبهم وصقلها، ومن أجل خلق امتدادات لها بالمؤسسات التعليمية. البادرة التي استحسنها أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الحاضرين، عرفت أيضا تنظيم فقرات ترفيهية،ومسابقات ساهم في تنشيطها تلاميذ الدمج المدرسي الى جانب البهلوان الذي أضفى نكهة خاصة على هذا النشاط الفني والتربوي.

نشير الى ان مؤسسة التفتح الفني والادبي الانبعاث،وتماشيا مع سياسة الانفتاح التي تنهجها،كانت قد استقبلت أمس الجمعة وفدا من تلاميذ اعدادية الشيخ السعدي مرفوقين باطرهم التعليمية، حيث قاموا باكتشاف مختلف الورشات، وتم اطلاعهم على الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة التفتح لفائدة التلاميذ، كما ان العديد من الخرجات قد تمت برمجتها لفائدة أطفال العالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد