طلبة التحرير الصحفي ينقلون حصتهم من الجامعة إلى إذاعة أكادير الجهوية

//ابراهيم فاضل- سوس بلوس //

القصة الخبرية لهذا الاسبوع خرجت يوم أمس 20 يونيو 2014 من بين أسوار جامعة ابن زهر، لتحط الرحال بالإذاعة الجهوية بأكادير، ففي أول خطوة فريدة من نوعها، حل 39 من طالبات وطلبة الإجازة المهنية في التحرير  الصحفي ضيوفا على الإذاعة واللتفزة الجهوية بأكادير، المهمة ليست استجمامية، بل للاطلاع على سير العمل بهذه المحطة التي ظلت صرحا إعلاميا متفردا، قبل أن يدخل المغرب عهد القطاع الخاص.

في حدود الواحدة من يوم أمس الثلاثاء كانوا داخل المحطة، يطوفون بمختلف الأقسام والمرافق للتعرف على سير العمل، ومختلف المراحل التقنية التي يمر بها الخبر لكي يصبح جاهز للإذاعة. طلبة الإجازة المهنية فتح لهم مدير المحطة الزميل الحبيب العسري ابواب هذا المنبر الإعلامي لتقريبهم من بعض تفاصيل السير اليومي للمحطة، ليتفرغ بعده الزميل مبارك زماني بالطواف بهم عبر جولة حول مختلف مرافق الإذاعة الجهوية، وتقديم طاقم الصحفيين إليهم. التقوا مجموعة من الصحفيات وهم يتنقلون داخل مقر الإذاعة والتلفزة من بينهم إبراهيم بيجيلا قيدوم الصحفيين بالمحطة، والزميلتين حادة لعويج ورشيدة الشدويري تعرفوا عليهما عن قرب بعدما ظلوا اصواتهما من خلف المذياع مند سنوات.

تابع الطالبات والطلبة جزءا من البث المباشر من الاستوديو. واستمعوا لشروحات المهنيين. وكانوا يسالون عن كل صغيرة وكبيرة، أثناء تجوالهم بين الأقسام والمصالح. واعتبر طاقم الإذاعة الجهوية زيارة طلبة الإجازة، دليلا على اهتمام الجامعة بالإعلام، ووعيها بأهمية الارتباط بالمحيط الخارجي، وربط الجامعة بالمؤسسات العاملة وبسوق الشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد