النائب البرلماني عيسى امكيكي يسائل وزير السياحة عن الترويج السياحي وبرامج المكتب الوطني للسياحة خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بتاريخ 20 ماي 2014 .

سأل السيد عيسى امكيكي النائب البرلماني عن دائرة أكادير إداوتنان وزير السياحة  عن الترويج السياحي وبرامج المكتب الوطني للسياحة خلال جلسة الثلاثاء بمجلس النواب المغربي المخصصة للأسئلة الشفوية ، وذلك من خلال تقديم أكد فيه أن مجال الترويج للقطاع السياحي  ببلادنا موكول للمكتب الوطني للسياحة  من أجل تحقيق أهداف رؤية 2020 للسياحة  الطموحة التي تسعى للوصول إلى 20 مليون سائح وخلق 470 ألف منصب شغل جديد مباشر في مجموع التراب الوطني ، كما ستتضاعف المداخيل السياحية أكثر من مرة لتصل إلى 140 مليار درهم في 2020، أي سيصل مجموع المداخيل المتراكمة طوال العقد المقبل إلى حوالي ألف مليار درهم وسيرتفع الناتج الداخلي الخام السياحي بنقطتين ليصل إلى حوالي 150 مليار درهم مقابل 60 مليار المحققة حاليا ، وهذا ما يتطلب إجراءات وتدابير كفيلة بتوسيع الأسواق والتوجه نحو الأسواق الواعدة كالوجهة الأسيوية والأمريكية والكندية والبرازيلية والروسية  وقبل ذلك السوق العربية والإسلامية  خصوصا أن المملكة المغربية  تنعم بالأمن والاستقرار والموروث التاريخي والأثري المتنوع والعريق ومختلف أنواع السياحة : البحرية والشاطئية، الجبلية والرياضية ، القروية والطبية ، الصحراوية والترفيهية…

ويأتي هذا السؤال في إطار دعم وتشجيع الحكومة في المضي قدما لتنفيذ رؤية وإستراتيجية 2020 وكذلك متابعة المكتب الوطني للسياحة، خصوصا وأننا أصبحنا نطل على منتصف طريق الرؤية والذي هو سنة 2015 .

وفيما يلي نص السؤال:

السيد الوزير المحترم،

    يشكل مجال الترويج للقطاع السياحي ضمن المهام والبرامج الموكولة للمكتب الوطني للسياحة من أجل تحقيق أهداف رؤية 2020، مما يتطلب إجراءات وتدابير كفيلة بتوسيع الأسواق والتوجه نحو الأسواق الصاعدة.

لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم، ما هي الإجراءات المتخذة للرفع من الترويج السياحي وبرامج المكتب الوطني للسياحة؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد