صالون  فكري نسائي وتوقيع كتاب امرأة من طراز خاص

 

من صالون  فكري نسائي
من صالون  فكري نسائي

 حنان كرامي//

ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي شهدها معرض الكتاب، نظم مركز افاق بلا حدود  للتدريب والاستشارات والأبحاث ، بتنسيق مع وكالة أخبار المرأة  العربية  يومي 24 و25 فبراير 2017، صالون نسائي حول واقع المرأة بالجهة،  وحفل توقيع كتاب كريم الشادلي الكاتب والخبير الدولي  في مجال العلوم الانسانية وتطوير الشخصية، تحث عنوان  “امرأة من طراز خاص ” الذي يخاطب المرأة الطموحة عبر استعراضه لعادات خمس  يرى بأهمية أن تلتفت  اليهم كل من تطمح في ارتياد القمة،  بفندق اجياد على الساعة السابعة  مساء . 

الى جانبه عرف هذا الصالون الفكري والادبي يوم الجمعة بكلية الاداب والعلوم الانسانية محاضرة تحت عنوان “عش عظيما ” والتي اشار فيها الكاتب الشادلي أن الامل والتفاؤل هما فرض عين على كل شخص يريد أن ينهض بنفسه وأمته وأن المتشائم لا يمكن أن يغير حاضرا أو يصنع مستقبلا، ثم دورة تكوينية في موضوع أهمية التدريب لفائدة الطاقم الاداري وأساتذة كلية الاقتصاد بمدينة اكادير، ومحاضرة بالمدرسة الفندقية مساء يوم الجمعة بعنوان لغات الحب والتي استهدفت الشباب والمقبلين على الزواج وأيضا المتزوجين، ثم كانت هناك دورة تدريبية يوم السبت بعنوان “الزواج والملل”.

وعرف صالون توقيع كتاب “امرأة من طراز خاص”،  مداخلة مديرة مركز افاق بلا حدود السيدة ربيعة السوسي التي عبرت عن اهمية الصالون الادبي والفكري ومواضيعه المتنوعة التي انصبن في الجانب الاسري مستهدفة بذلك  كل الشرائح، وتلتها مداخلة الاعلامية حنان كرامي بوكالة اخبار المرأة التي أشارت الى رغبتها ومساهمتها بقلمها في رد الاعتبار للمرأة الفاعلة في مختلف القطاعات، والمراة القروية  وهدفها هو دمج المرأة في المنظومة الحياتية والإنسانية؛ و العمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه المرأة، في سبيل إبراز الصورة الإيجابية لها وتسليط الضوء على ما تتجاهله وسائل الإعلام فيما يتعلق بقضايا المرأة.

وعرف الصالون مداخلات نسائية متنوعة اهتمت بواقع المرأة السوسية بصفة خاصة والمرأة المغربية بصفة عامة  أهمها  مداخلة ممثلة رابطة المغرب خديجة الحمراوي، ومداخلة الكاتبة والشاعرة في مجال انشودة الطفل نزهة اباكريم  ومداخلة الاستاذة الباحثة في مجال المرأة ومقاربة النوع الاجتماعي ليلى كنماتي وتميز الحفل بتوقيع الكتاب في جو اسري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد