حجز كمية مهمة من الزعيترة المهربة بأحد المستودعات شمال اكادير

أزول بريس- تمكنت السلطات المحلية بجماعة أقصري شمال أكادير من حجز خلال الساعات الاولى من صبيحة اليوم الأحد 13 يونيو الجاري ، كميات هامة من مادة الزعيترة والفحم الخشبي (الفاخر) المصنوع من شجرتي العرعار والاركان.

وأوضحت مصادر الموقع ان السلطات المحلية والدرك الملكي ومصالح مياه والغابات تمكنت من توقيف المتهم في هذه النازلة، مشيرة بأن اعمال عنف اعقبت الحادث حيث تمت مواجهة عناصر السلطات خلال هذه العملية.

هذا، ومباشرة بعد هذا الحادث، تم نقل المواد المحجوزة، و المقدرة بحوالي 3 أطنان و 600 كيلوغراما، إلى المحجز الجماعي، في الوقت الذي تواصلت فيه عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية التحقيق في النازلة.

وبحسب مصادر من عين المكان فثمن مادة الزعيترة في السوق السوداء بلغت 60درهم للكيلوغرام الواحد وهو ما يشجع على تنامي تهريبها وبيعها بطرق غير قانونية وأضافت ذات المصادر ان الصراع الانتخابي الحامي الوطيس بالمنطقة هو الذي كان وراء اكتشاف عملية تهريب مادة الزعيترة التي يكون عليها الإقبال كبيرا ومهما يكن فمحاربة تهريب مادة الزعيترة يجب أن يشمل كل المتورطين ولا يستهدف فئة دون أخرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد