العيوض: تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، تجسيد للعناية التي يوليها جلالة الملك لمغاربة العالم

أزول بريس – أكد خالد العيوض، أستاذ باحث وخبير في شؤون الهجرة والتنمية المستدامة، أن تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، تجسيد للعناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لمغاربة العالم.

وأضاف الباحث، وهو فاعل جمعوي بجهة سوس ماسة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، أن التعليمات التي وجهها جلالة الملك إلى كل المتدخلين في مجال النقل الجوي والفاعلين في النقل البحري، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19، هي التفاتة إنسانية من جلالته تجاه المغاربة المقيمين بالخارج.

وذكر أن التعليمات الملكية السامية بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين المغاربة المقيمين بالخارج من زيارة أهلهم وذويهم، خاصة مع حلول العطلة الصيفية والاحتفال بعيد الأضحى المبارك، هي “مبادرة تاريخية” تعكس اهتمام جلالته الدائم بقضايا وانشغالات مغاربة العالم.

وقال الباحث “إذا كانت الزيارات التي يقوم بها أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج لوطنهم تؤكد تشبثهم بمغربيتهم وبملكهم ووطنيتهم، فإن المبادرة التاريخية لجلالة الملك بتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن، تجسد ذلك التلاحم المتين بين العرش والشعب”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أصدر تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

كما دعا جلالته، في بلاغ للديوان الملكي، كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد