تونس : قيس “بطل” مثل ابن العجوز، حين استقبل ابن بطوش..

الحسن باكريم

بعد الخرجة غير المسبوقة والمحسوبة على الشيطان، لرئيس تونس قيس سعيد ، الذي مل من عزلته، فقال لما لا استقبل رئيس جمهورية وهمية لا وجود لها الا في كنانيش الاتحاد الافريقي، ليعمل فيها بطل.

قيس سعيد عمل فيها بطل ليتحدث عليه الجميع، يستنكر عمله المغرب والمغاربة وأصدقاء المغرب وشركائه، ويصفق له تبون وبعض الجزائريين وبعض الدويلات، وسيتحدث عنه الإعلام الغربي والشرقي، أليس هذا عملا جبارا من أجل الخروج من العزلة.

عمل فيها قيس سعيد بطل ابن العجوز، التي كان لها ولدا يعاني العزلة والحكرة، وطلب من والدته العجوز ان تساعده ليخرج من عزلته ويصبح بطلا في كلام الناس، فقالت له وجدت لك حلا، اذهب إلى  اقرب مسجد في بلدتنا، واقضي حاجتك في إناء الوضوء، فذهب ابن العجوز وقضى حاجته في الإناء وأصبح بطلا مشهورا، شهرة لا مثيل لها، زاد من عزلته ومن ألمه.

قيس سعيد يرد على بيان الحكومة المغربية بعدد من التبريرات ومنها ان الجمهورية الوهمية عضو في الاتحاد الافريقي(المغرب يعرف ذلك سيدي) الجمهورية الوهمية مدعوة من طرف كدا افريقيا(المغرب يعرف ذلك سيدي) الجمهورية الوهمية حضرت كدا في نيروبي وفي اليابان (المغرب يعرف ذلك سيدي) كل هذا يعرفه المغرب ويعرف كيف يتصدي له، ولكن انت لا تعرف او لا تريد ان تعرف أن الصحراء مغربية مند زمان، وأن كل مؤامرات خصوم وحدة التراب المغربي فشلوا في تجريب ما اقدمت عليه، ويقينا ستفشل انت الأخر، كثير من أمثالك في أفريقيا وفي غير أفريقيا فعلوا ما فعلت وندموا بعد اكتشافهم الحقيقة وعادوا وفتحوا لهم قنصليات في الصحراء المغربية.

مبررات بيانكم وردكم واهية، لانها تكلمت عن الجمهورية الوهمية، ولم تعطينا أي رد للشقيقة تونس ولشعب تونس، تونس الخضراء التي تعمل السيد الرئيس على تصفية اخضرارها، السؤال الكبير الذي لا تستطيع الاجابة عنه، لماذا استقبلت ابن بطوش؟  لا تستطيع لانك بطل، بطل من ورق، ولكن الشعب التونسي الشقيق سيجيب مكانك، لا محال سيجيب!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد