تارودانت: تنظيم تدريب وطني في رياضة الكوانكيدو…

بقلم سعيد الهياق

نظمت جمعية النجوم الصاعدة للرياضات بتارودانت، تدريباً وطنياً في رياضة الكوانكيدو تحت شعار ” الكوانكيدو رسالة حب إيخاء وتواضع وعرفان”، وذلك صباح يوم الأحد 27 مارس 2022 بملعب القرب باب الحجر بالمدينة.


وأشرف على تأطير هذه التظاهرة الرياضية الوطنية التي شارك فيها أكثر من طفلة وطفل في مختلف الفئات العمرية 25 مدرباً وطنياً من مختلف المدن المغربية.

وشهد التدريب الوطني تقديم عدة دروس تطبيقية في رياضة الكوانكيدو مع التدريب على استخدام مختلف المعدات للدفاع عن النفس.
وحسب تصريح أحمد عفيف رئيس جمعية النجوم الصاعدة للرياضات بتارودانت فإن تنظيم هذه التدريب الوطني بتارودانت هو رسالة اعتراف بالمستوى الممتاز الذي وصل إليه أستاتذة وأبطال رياضة الكوانكيدو في صنف الإناث والذكور على الصعيد الوطني بحصولهم على مختلف الدرجات في صنف الأحزمة السوداء؛ وذلك رغم انعدام البنيات التحتية الرياضية المواتية لممارسة رياضة الكوانكيدو بصفة خاصة ورياضات فنون الحرب بصفة عامة.


وفي الوقت نفسه انتقد بشدة تأخر مشروع القاعات المغطاة الذي ظل يراوح مكانه منذ سنوات.
وشهد العرس الرياضي الذي سهر على تقديم فقراته الفنان مصطفى مقداد حضور عبد العالي الحوس عن المجلس الجماعي إلى جانب حضور عدة شخصيات رياضية مع حضور مكثف لأمهات وآباء البراعم المشاركة في التظاهرة الرياضية الوطنية الكبرى.


وفي نهاية التدريب الوطني أشرف الأستاذ أحمد عفيف رئيس جمعية النجوم الصاعدة للرياضات بتارودانت على تقديم الدبلومات على الأطر الرياضية المشاركة إلى جانب توزيع شواهد تقديرية على رؤساء الجمعيات الرياضية وعلى الشخصيات الرياضية التي ساهمت في إنجاح الحفل الختامي للتظاهرة الرياضية في أجواء سادتها الروح الرياضية وتبادل الخبرات والمستجدات في رياضة الكوانكيدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد