تزنيت: دوار سيدي بولفضايل يستضيء بالطاقة الشمسية ويحافظ على الببيئة…

في خطوة تعزز مكانة المجتمع المدني في التنمية وأهمية ثقافة التآزر والتضامن “تيويزي”، نجخ سكان دوار سيدي بولفضايل،اقليم تزنيت، بتأطير من جمعة جلب سيدي بولفضايل للتنمية الاجتماعية والتعاون وحماية البيئة، من رفع تحدي جعل دوارهم صديقا للبيئة من خلال انجاز مشروعين هامين، ويتعلق الأمر بتزويد الدوار بالطاقة الشمسية من خلال وضع 46 عمودا ومصباحا شمسيا، وتوزيع 15 حاوية للنفايات في مختلف مرافق الدوار. وقد نجح سكان سيدي بولفضايل في تحقيق هذين المشروعين في ظرف وجيز، لا يتعدى ثلاثة أسابيع، بفضل مساهمة جميع الساكنة وكذا أبناء الدوار القاطنين بباقي مناطق المغرب و ببلدان المهجر، وكذا دعم أصدقاء المنطقة. وستعطى الانطلاقة الرسمية لهذين المشروعين يوم الخميس 31 مارس 2022، بمقر الجمعية على هامش جمع عام استثنائي يعقد لتجديد المكتب.

دوار سيدي بولفضايل

يقع دوار سيدي بولفضايل بجماعة أربعاء الساحل، على الطريق الساحلية الرابطة بين أكلو و ميرلفت، ويتميز بتوفره على مرفأ جميل (أفتاس) معروف بأسماكه الطرية، كما يعرف بشواطئ جميلة تغري بالاصطياف. كما يعرف سيدي بولفضايل بموسمه الديني السنوي “طلبا ن براير” الذي يحج إليه أكثر من 600 حامل لكتاب الله في موسم ديني يدوم يومين. وللاشارة، فمنذ تعبيد الطريق الساحلية تعرف المنطقة تحولات اقتصادية واجتماعية كبرى وظهور مشاريع تنموية خاصة على مستوى البنيات السياحية وتجزئات سكنية، مما يحتم على سكان دوار سيدي بولفضايل وجمعيتهم العمل على تأهيل دوارهم في مختلف المجالات ليساير التحولات التي يعرفها محيطه وليحافظ على خصوصياته المجالية و الثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد