تارودانت: إسدال الستار على البطولة الوطنية للتنس بتحقيق إنجازات استثنائية.

سعيد الهياق

أشرف الدكتور خليد بلمدن باشا مدينة تارودانت بمعية الإطار الوطني عمر فوزي رئيس نادي التنس الروداني على حفل اختتام فعاليات البطولة الوطنية للتنس.

واستهل رئيس نادي التنس الروداني كلمته الترحيبية بالشكر للأطر المحلية التي سهرت بكل اقتدار على نجاح التظاهرة الرياضية الوطنية بكل امتياز تحت إشراف وتنسيق مع أطر الجامعة الملكية للتنس. كما تقدم بالشكر لعامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال ولرئيسي المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي ولكل للشركاء والداعمين على الدعم المتواصل.

وبالمناسبة جدد حاجة رياضة التنس بتارودانت إلى دعم من الفعاليات الاقتصادية والهيئات والمؤسسات المعنية بالرياضة من أجل توفير بنيات تحية ترقى إلى مستوى تطلعات مكتب نادي التنس الروداني في أفق تنظيم تظاهرات وطنية كبرى في رياضة التنس. كما هنا الفائز بالدوري الوطني البطل الواعد يوسف الفيلالي بفوزه على زميله أسامة بوعياد في المباراة النهائية. والتي شهدت ندية قوية بين اللاعبين اللذين يعرف كل منهما الآخر بحكم سيطرتهما على جل المسابقات المحلية والإقليمية. وكلا البطلين من خريجي نادي التنس الروداني.

كما تقدم ببطاقة شكر للجمهور الغفير الذي حج إلى ملاعب التنس الروداني طيلة المسابقات الإقصائية.

وفي الختام هنأ الجميع على الروح الرياضية التي سادت كل المباريات في جميع الأصناف العمرية مع الإشادة بالمشاركة الفعالة والإيجابية لجيل الرواد في إطار مد جسور التواصل مع المواهب الواعدة القدمة بقوة لإعادة التوهج لرياضة التنس.

وهذه التظاهرة الرياضية  التي نظمتها نادي التنس الروداني هي تحت إشراف الجامعة الملكية للتنس، والتي دارت على مدى 3 أسابيع.

وشملت البطولة الوطنية من الدرجة الثانية والتجمع الوطني للأطفال ما بين 11 – 14 سنة وكذا اللاعبين فوق 35 سنة.

وقد شارك في هده التظاهرة أطفال وشباب من مختلف الفئات؛ من مختلف ربوع المملكة المغربية: تارودانت، الرباط، الدار البيضاء، بني ملال، مراكش، أكادير، العيون، تزنيت.
وقد بلغ عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين والذين سجلوا من أجل المنافسة في هذه البطولة 140 لاعباً ولاعبة حيث شهدت البطولة منافسة قوية بين جميع المشاركين.
ويحرص نادي التنس الروداني على إقامة هذه البطولة لتقريب الساكنة من لعبة التنس عبر بطولات دورية في اللعبة.
كما أن النادي حريص كل الحرص على تطبيق وتنفيذ توجهات وتطلعات الجامعة الملكية للتنس المتمثل في نشر اللعبة بين جميع الفئات العمرية وجذب الصغار لممارستها من خلال إقامة مختلف الأنشطة الرياضية والبطولات الداخلية وتفعيل جانب النشاط الخاص بالفئات العمرية الصغيرة والاهتمام بها بإقامة مثل هذه البطولات الرياضية.


وتتيح لهم هذه التظاهرات الرياضية الفرصة من أجل المشاركة والمنافسة وتطوير لعبة التنس وإطلاق طاقاتهم. كما أنها فرصة لاكتشاف المواهب والخامات وبناء قاعدة قوية للعبة في المنطقة.
وعرفت التظاهرة تحدي بين الفئات المشاركة وكذلك أسفرت على نتائج مشرفة تؤهلهم في الترتيب الوطني.
وقد عرفت التظاهرة نجاحا بكل المقاييس وشهدت حضورا وازنا سواء من السلطات المحلية او المجالس المنتخبة و كذا الداعمين لنادي التنس الروداني ومختلف الفعاليات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.


واختتمت البطولة بتوزيع الجوائز على الفائزين وهم على النحو التالي:
* الدرجة الثانية رجال
– الفائز فيلالي يوسف (TTC) – النهائي أسامة بوعياد (TTC)

  • الدرجة الثانية سيدات:
  • الفائزة الداودي آية (RTCA) –  النهائي بلماحي غالية (RTCMA)

*فئة 14 سنة ذكور

* الفائز السبكي عمران (RTCA)
– كومات غالي (RTCA)
* فئة 14 سنة إناث
– الفائزة تفاركي رانيا (RTCA) – -النهائي العضمي سمر (RTCA)
* فئة 12 سنة إناث
– الفائزة شعيب صابرينا (RTCA) – -النهائي مرشود هبة
فئة 12 سنة ذكور:
– الفائز كمال ياسر (RUC)
– النهائي الزرواتي محمد أمين (RTCA)
* فئة 11 سنة ذكور *
– الفائز السبكي ياسر (RTCA) – النهائي كوكا يونس (RTCA)
* فئة فوق +35 سنة
– عسوان عزيز (TCR)
– جمال ابراهيم (SM)

الكاتب العام صلاح عن نادي التنس الروداني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد