انزكان : بعد هروب جماعي لنزلاء مستشفى الأمراض العقلية هيئات تطالب بإيفاد لجنة تفتيش

عبداللطيف الكامل

شهدت مصلحة الأمراض العقلية بالمستشفى الإقليمي بإنزكَان مؤخرا هروبا جماعيا لمرضى هذه المصلحة والذين يقدر عددهم أزيد من عشرين فردا كانوا يخضعون للعلاج بهذه المصلحة الموجودة داخل مستشفى إنزكَان من بينهم من كان متابعا في قضايا جنائية وتمت إحالته على المصلحة بعد معاناته من صدمات نفسية حادة.

وقد تمكن هؤلاء المرضى من الفرارالجماعي من داخل المستشفى مستغلين أشغال الترميم التي يشهدها والتي لم تأخذ بشأنها إدارة المستشفى إجراءات احترازية تجنبا لحدوث فرار لنزلاء مصلح الأمراض العقلية الذي يخضعون عادة لحراسة.

وعلى إثر وقوع هذا الحادث طالبت هيئات مدنية ومجتمعية بمدينة إنزكَان من وزارة الصحة إيفاد لجنة تفتيش للوقوف على حيثيات وظروف وملابسات الفرارالجماعي لنزلاء هذه المصلحة المثيرة للجدل.

كما التمست ذات الهيئات من السلطات التدخل في أقرب الآجال،من أجل إيقاف هؤلاء المرضى وإعادتهم للمستشفى من أجل استكمال علاجهم، ظرا للخطورة التي يشكلونها على أسرهم وكذا على أفراد المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرار الجماعي نفسه شهده أيضا مركزحماية الطفولة- ذكور- بمدينة أكادير،ليلة السبت 19 فبراير2022،حيث أقدم عدد من النزلاء على الفرار في جنح الظلام مستغلين ظلمة المكان لكي يتسلقوا باب المؤسسة قبل أن يتجهوا بعدها إلى وجهة مجهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد